رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طوابير طويلة.. إقبال كبير على شراء أيفون 15 رغم ارتفاع سعره

نشر
طوابير لشراء أيفون
طوابير لشراء أيفون 15

شهدت العديد من دول العالم إقبالًا كبيرًا على متاجر الهواتف المحمولة في محاولة لاقتناص أيفون 15، وتجربة مميزاتها الجديدة، لاسيما الكاميرات التي تُمكن المستخدمين إلى تسجيل التفاصيل بأعلى جودة من الوضوح ونقاء الصوت.

وأعلنت شركة أبل Apple، مؤخرًا، عن مواصفات أيفون 15، الذي جاء مختلفًا عن الطرازات التي سبقته، لاسيما فيما يخص خاصية الشحن السريع، وزر الصامت، وذلك في مؤتمر عالمي، بمقرها الرئيسي، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

طوابير لشراء أيفون 15

مواصفات أيفون 15

وجاءت فئة أيفون 15 بنفس تصميم أيفون 14 برو، الذي استغنت فيه أبل عن النوتش واستبدلته بثقب داخل الشاشة نفسها، مع دعم ميزة Dynamic Island، كما حصل الهاتف على معالج أقوى مقارنة مع أيفون 14، بالإضافة للاعتماد رسميًا على منفذ USB-C بدلًا من منفذ Lightning.

ويدعم أيفون 15 ميزة الجزيرة التفاعلية Dynamic Island، التي تستغل المساحة المدمج بها الكاميرا لعرض تنبيهات تفاعلية، تتيح على سبيل المثال التحكم في تشغيل الصوت والموسيقى وغيرها.

طوابير لشراء أيفون 15

ميزات الكاميرا في أيفون 15

وجاء معالج أيفون 15 A16 Bionic، الذي يقدم أداء أقوى مقارنة بالجيل السابق، بجانب كاميرا رئيسية أفضل بدقة 48 ميجا بكسل، مع دعم التقريب البصري حتى 2x.

وأضافت أبل خيارات جديدة لالتقاط صور البورتريه في أيفون 15، بما في ذلك الانتقال تلقائيًا لوضع تصوير البورتريه عند اكتشاف شخص ما أو حيوان أليف في الصورة، بالإضافة لإمكانية التحكم في العمق والتركيز بعد التقاط الصور.

أيفون 15

iOS 17

ويأتي أيفون 15 بنظام iOS 17 الذي يجلب العديد من المميزات الجديدة، أبرزها تخصيص شاشة الاتصال ومشاركتها بلمسة واحدة، بالإضافة لتطبيق جديد لتسجيل اليوميات وتحسينات على تطبيق الرسائل والمكالمات وغيرها.

ويحمل أيفون 15 شاشة Super Retina XDR بتقنية أوليد OLED بذروة سطوع خارج المنزل أو تحت ضوء النهار 2000 نيتس (ضعف شاشة أيفون 14). 

ويعطي أيفون 15 قدرة أكبر على تحديد الموقع الجغرافي للأجهزة المحيطة والعثور على الهاتف من خلال شبكة Apple Find My، اعتمادًا على رقاقة U2 الجديدة الخاصة بتقنية UWB.

أيفون 15

الاتصال بالطوارئ

ويدعم أيفون 15 ميزة الاتصال بالطوارئ عبر شبكات الأقمار الصناعية Emergency SOS via satellite، والاكتشاف التلقائي للحوادث والحصول على المساعدة عبر الأقمار الصناعية في أثناء التنقل Roadside Assistance بالتعاون مع شركة AAA.

أيفون 15 برو ماكس

دعم شبكات الجيل الخامس والشحن اللاسلكي

يأتي ذلك، بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الخامس 5G وشبكات Wi‑Fi 6 وتقنية بلوتوث 5.3 وتقنية NFC، وتقنية MagSafe للشحن اللاسلكي بقدرة حتى 15 واط.

أيفون 15

أسعار أيفون 14

وأعلنت أبل أن سعر أيفون 14 يبدأ من 800 دولار، للإصدار بسعة تخزينية 128 جيجابايت، وبسعر 900 دولار للإصدار بسعة تخزينية 256 جيجابايت، و1100 دولار للإصدار بسعة تخزينية 512 جيجابايت.

عاجل