رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية: استقبلنا 5 ملايين و700 ألف زائر خلال الصيف

نشر
شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

اختتم محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بشاطئ ستانلي، الموسم الصيفي لشواطئ الإسكندرية 2023 في احتفالية نظمتها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة.

وأعرب الشريف عن سعادته بالإنجاز الذي حققته الإدارة المركزية للسياحة والمصايف خلال الموسم الصيفي 2023، مشيداً بالنجاح منقطع النظير والخدمات المتميزة التي تلقاها 5 ملايين و700 ألف زائر للإسكندرية.

وأكد أننا نضع دائما نصب أعيننا كون الإسكندرية المصيف الاقتصادي الأول على مستوى الجمهورية لذا استمرينا في توفير "شاطئ المندرة" و"شاطئ الأنفوشي" بشكل مجاني تمامًا، كما وفرنا دخول الشواطئ العامة بأسعار رمزية تبدأ من 5 جنيهات للفرد شاملة كافة الخدمات، لتصل أغلي فئة للشواطئ السياحية 25 جنيها، مراعاة لارتفاع الأسعار الذي اجتاح العالم بأكمله وللتخفيف عن كاهل المصطافين.

وأضاف محافظ الإسكندرية أننا خلقنا لأنفسنا تحديًا هذا العام في بداية الموسم الصيفي فكان التحدي الأكبر افتتاح "شاطئ النخيل" أكبر شواطئ الإسكندرية بعد إغلاق دام لأكثر من ثلاث سنوات، وهذا بعد التأكد التام من وضع منظومة إنقاذ وإدارة متكاملة بالشاطئ لضمان أمن وسلامة الرواد، مع وضع قرارات حاسمة بإلزام المستأجرين بأسعار تذاكر دخول الشواطئ وعدم إجبار الرواد على دفع إكرامية والتنبيه بالحفاظ على نظافة دورات مياه الشواطئ، وانتشار حاويات القمامة بجميع الشواطئ للحفاظ على نظافتها، وكذلك ضرورة تواجد عمال الإنقاذ والمسعفين المدربين على أعلى مستوى.

وخلال الاحتفال؛ كرم الشريف الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والمهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، والمحاسب حسام الدين إمام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نهضة مصر، والنائب السيد جمعة عضو مجلس الشيوخ، والقبطان علاء مسعد فتح الله عن مؤسسة فتح الله.

من جانبه؛ قدم الدكتور محمد عبد الرازق درع شكر وتقدير لمحافظ الإسكندرية، موجهًا باسمه واسم جميع العاملين بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف، الشكر والامتنان إلى الشريف على الدعم والرعاية والتحفيز وتذليل كافة العقبات لتخرج الإسكندرية بهذا الشكل اللائق أمام زوارها.

عاجل