رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 3 أشخاص بالشرقية لقيامهم بإنشاء محطتي بث تلفزيوني دون ترخيص

نشر
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، من ضبط ثلاثة أشخاص بالشرقية لقيامهم بإنشاء محطتي بث تليفزيوني بدون ترخيص بالمخالفة للقانون.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المُتخصصة.

ضبط محطتي بث تليفزيوني لاسلكية دون ترخيص بالشرقية

أكدت قيام بعض الأشخاص بإنشاء وإدارة محطتي بث تليفزيوني لاسلكية على مستوى بعض المناطق بمحافظة الشرقية، من خلال استقبال العديد من القنوات الفضائية المُشفرة وغير المُشفرة وإعادة بثها بشفرة خاصة بدون ترخيص وإنشاء قنوات خاصة تبث بصورة لاسلكية لغرض الإعلانات والأفلام المقرصنة نظير مبالغ مالية دون تصريح بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهدافهم وضبط مالك شبكة بث تلفزيوني مُقيم بدائرة مركز شرطة أبو حماد بالشرقية.

وضبط 2 وحدة معالجة مركزية وعدد من الأجهزة والأدوات والمستلزمات المستخدمة في استقبال الإشارة ومعالجتها وإعادة تشفيرها بصورة لاسلكية، وهاتف محمول بفحصه تبين إحتوائه على محفظة إلكترونية تحتوي على معاملات مالية وآثار ودلائل على إدارة الشبكة.

كما تم ضبط مالكي شبكة بث تلفزيوني يقيمان بدائرة مركز شرطة كفر صقر بالشرقية وضبط 2 وحدة معالجة مركزية وعدد من الأجهزة والأدوات والمستلزمات المستخدمة في استقبال الإشارة ومعالجتها وإعادة تشفيرها بصورة لاسلكية.

وبمواجهة المتهمين أقروا بارتكابهم تلك المخالفات بقصد التربح المادي. 

ضبط صاحب محل يبيع أجهزة لفك شفرات القنوات الفضائية في القاهرة

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، شخص لقيامه ببيع وتداول أجهزة ريسيفر مجهزة لفك القنوات الفضائية المُشفرة من خلال الاتصال بالإنترنت بالمخالفة للقانون.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (المدير المسئول عن محل لبيع أجهزة "ريسيفر" - كائن بدائرة قسم شرطة الموسكى) ببيع وتداول أجهزة "ريسيفر" مجهزة لفك القنوات الفضائية المُشفرة من خلال الاتصال بالإنترنت بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بالمحل المشار إليه، وعثر بداخل مخزن ملحق بالمحل على (300 جهاز "ريسيفر" لفك القنوات الفضائية المشفرة)، بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على المتهمن في مشاجرة بسبب خلافات قديمة بأبو النمرس

نشبت مشاجرة بين عدد من الأشخاص  بقرية شبرامنت في أبو النمرس، مما أسفر عن إصابة شخص، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وضبط المتهمين، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

تلقت غرفة إدارة النجدة بالجيزة بلاغا بنشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص  بقرية شبرامنت في أبو النمرس، على الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والتحريات، تشاجر عدد من الأشخاص بسبب خلافات بينهم، مما أدى إلى إصابة أحد المتشاجرين. 

ألقى رجال المباحث القبض على طرفي المشاجرة  ونقل المصاب إلى المستشفى لإسعافه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

عاجل