رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تنتقد خطاب رئيس كوريا الجنوبية في الأمم المتحدة وتصفه بالتحريضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتقدت روسيا، اليوم الخميس، الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، حول إطلاق مزاعم لا أساس لها من الصحة ومهيجة بشأن التعاون الدفاعي بين موسكو وبيونج يانج، وذلك في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

قالت السفارة الروسية في العاصمة سول، في بيان اليوم الخميس، على تطبيق «تيليجرام»: من المؤسف للغاية ما قاله رئيس كوريا الجنوبية في خطابه الذي ألقاه أمام اللجنة رفيعة المستوى للدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في 20 سبتمبر، حيث انضم رئيس الدولة الكورية الجنوبية إلى الحملة الدعائية التي بدأتها واشنطن، بدعم من الولايات المتحدة.

وجاء في البيان: «وسائل الإعلام الأمريكية والكورية الجنوبية تهدف إلى تشويه التعاون بين روسيا وكوريا الجنوبية».

وأضاف البيان: «أننا نعتقد أن مثل هذه التكهنات والادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، والتي تم تقديمها في «أفضل» تقاليد «دبلوماسية مكبر الصوت» وتماشيا مع أساليب مشابهة لاستخدام القارورة سيئة السمعة التي قدمها وزير الخارجية الأمريكي كولن باول ذات يوم، هي غير صحيحة.

وأوضحت السفارة: «أنها تحريضية ومواجهة، وهي تسير جنبًا إلى جنب مع الحرب الهجين العدوانية ضد بلدنا والتي أطلقها الغرب الجماعي بقيادة الولايات المتحدة»، حسبما ذكرت وكالة «تاس الروسية».

وفي خطابه أمام الأمم المتحدة، قال يون سوك يول، من بين أمور أخرى، إن كوريا الجنوبية تعتبر إمدادات الأسلحة الكورية الشمالية مقابل التكنولوجيات العسكرية الروسية بمثابة «استفزاز مباشر».

عاجل