رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول أول شحنة من الإمدادات الإنسانية الأمريكية لليبيا

نشر
الإمدادات الإنسانية
الإمدادات الإنسانية الأمريكية لليبيا

وصلت اليوم الأربعاء،  إلى ليبيا أول شحنة من الإمدادات الإنسانية المنقولة جواً من الولايات المتحدة، عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لدعم الاستجابة للفيضانات المدمرة. 
وتشمل الرحلة 13 طنًا متريًا من مواد الإغاثة الإنسانية التي وصلت إلى بنغازي والتي تحتوي أغطية بلاستيكية متينة للمأوى وأدوات إصلاح المأوى ومستلزمات النظافة والبطانيات، وحاويات المياه من مستودع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في دبي -وفق بيان على موقع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وسيتم توزيع هذه الإمدادات من قبل شريك الحكومة الأمريكية، المنظمة الدولية للهجرة ووكالات الإغاثة الأخرى لدعم الاحتياجات الأكثر إلحاحا في المجتمعات المتضررة من الفيضانات.

 

 المساعدات الإنسانية الأمريكية الإضافية لفيضانات ليبيا


يأتي هذا الجسر الجوي لإمدادات الإغاثة الحيوية في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن في 18 سبتمبر عن تقديم 11 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الأمريكية الإضافية لفيضانات ليبيا. 
وحتى الآن، تقدم الولايات المتحدة 12 مليون دولار من المساعدات الإنسانية استجابة للفيضانات. وسيسمح هذا التمويل لوكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية غير الحكومية الدولية والمحلية بتقديم المساعدة الغذائية الطارئة، والخدمات الصحية عبر العيادات الطبية المتنقلة، ومستلزمات النظافة، ودعم المأوى، ومياه الشرب المأمونة، والمساعدة النقدية، وإدارة الحالات والإدارة الكريمة للموتى ودعم لم شمل الأسرة وخدمات الدعم النفسي والاجتماعي للنازحين وغيرهم من السكان المتضررين من الفيضانات. 

مساعدات غذائية طارئة إلى 100 ألف شخص في شمال شرق ليبيا
وبالتمويل أمريكي، سيقدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية طارئة إلى 100 ألف شخص في شمال شرق ليبيا. وتشعر الولايات المتحدة بحزن عميق إزاء الدمار والخسائر في الأرواح الناجمة عن الفيضانات الكارثية، وستواصل الوقوف إلى جانب الشعب الليبي خلال هذا الوقت العصيب- بحسب ما جاء في البيان.

عاجل