رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفلان لعمر خيرت على المسرح الكبير بالأوبرا 3 و4 أكتوبر

نشر
الموسيقار عمر خيرت
الموسيقار عمر خيرت

يُحيى الموسيقار عمر خيرت، حفلين بدار الأوبرا المصرية يومي 3 و 4 من شهر أكتوبر المقبل بداية من الساعة الثامنة مساء اليوم على خشبة المسرح الكبير.

ومن المقرر أن يقدم عمر خيرت خلال الحفل، باقة جديدة ومتنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفني، ومنها موسيقى أهم أعماله صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثاني، عارفة، إعدام ميت، غوايش، وغيرها من الأغاني، منها مين مايحبش فاطمة، حنين، والله ما طلعت شمس ولا غربت، زي ما هي حبها، وفيها حاجة حلوة وغيرها من الأعمال الموسيقية الأخرى.

وعمر خيرت مؤلف موسيقي وموزع وعازف بيانو، ويعد من أشهر الموسيقيين المصريين فى الوقت الحاضر.

بدأت علاقة عمر خيرت بالبيانو بالكونسرفتوار فى دفعته الأولى عام ١٩٥٩، حيث درس العزف على البيانو على يد البروفيسور الإيطالي كارو إلى جانب دراسته للنظريات الموسيقية، وانتقل بعدها لدراسة التأليف الموسيقي في كلية "ترينتي" بلندن إلى أن اكتملت ملامح شخصيته الموسيقية المستقلة كمؤلف محترف يصوغ رؤاه الموسيقية الخاصة بجمل موسيقية مميزة تتسم بالعمق والثراء والتدفق.

وانضم عمر خيرت في بداياته لفرقة لي بتيس شات والتي كانت فرقة مصرية لموسيقى الروك نشأت في مطلع ستينيات القرن الماضي وكان من ضمن أشهر أعضائها الفنان عزت أبو عوف، وعمل عمر خيرت في الفرقة كعازف درامز والتي كان لها أثر واضح فى مؤلفاته مثل الخادمة ورابسودية عربية وغيرها، واطل عمر خيرت على الجمهور لأول مرة مع الموسيقى التصويرية من خلال فيلم ليلة القبض على فاطمة وغيرها من الأعمال الخالدة.

توافد جمهور محكي القلعة على حفل عمر خيرت

وكان الموسيقار الكبير عمر خيرت أحيا حفل ختام مهرجان القلعة للموسيقي والغناء في دورته 31 في يوم 7 سبتمبر، الذي شهد إقبالًا كبيرًا من الجمهور وتفاعلًا مع مقطوعاته الموسيقية الشهيرة التي أحبها الجمهور على مدار تاريخه.

بدأ توافد الجمهور على حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت في ختام مهرجان القلعة للموسيقي والغناء في دورته 31، والذي يبدأ بعد حوالي ساعتين ويحمل عددا من المفاجآت.

يذكر أن برنامج فعاليات مسرح المحكي بمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء في دورته الـ31 يشمل عروضًا لكل من: عز الأسطول، نسمة محجوب، مجموعة التشيللو State of Harmony، فايا يونان، أوركسترا القاهرة السيمفوني، فريق وسط البلد، نادية مصطفى، هاني شاكر، سيمون، هشام عباس، مني بوركهارد، مصطفى حجاج، مصطفي شوقي، غالية بن على، نجوم الأوبرا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد الموجي، على الحجار، كورال كلية التربية الموسيقية، عزيز مرقة، سعيد الأرتيست.
 

عاجل