رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة العمل تعلن عن تدريب تحويلي على مهنة التفصيل والخياطة لفتيات المنوفية

نشر
وزارة العمل
وزارة العمل

أعلنت وزارة العمل عن تنظيم مديرية العمل بمحافظة المنوفية فعاليات الاختبار النهائي للدورة التدريبية المجانية للفتيات على مهنة التفصيل والخياطة ،وذلك بمقر مركز التدريب المهني بشبين الكوم.

تدريب تحويلي على مهنة التفصيل والخياطة بالمنوفية

وشمل الاختبار جانب نظرى وعملى، بعد انتهاء مدة التدريب بواقع 150 ساعة تدريبية فى إطار خطة التدريب المهنى المعتمدة من الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة. 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل على المهن التي يتطلبها، وفق أحدث البرامج والأساليب والمناهج التدريبية المستحدثة، وتجهيز الشباب للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة.

وأوضح سعد عبد الحميد مدير مديرية العمل بالمنوفية، في تقريره للوزارة ان الدورات التدريبية التي توفرها المديرية للشباب من الجنسين تنفذ طبقاً لنظام الساعات المعتمدة، كما يجري التدريب وفق أحدث المناهج التدريبية العالمية.

كما توفر المديرية المستلزمات والأدوات التدريبية والزي التدريبي الخاص مجاناً ، كما أشاد بأداء المتدربين فى الاختبار العملي خلال فترة التدريب.

وقامت بعض المتدربات بعرض نتائج التدريب التحويلى على بعض نماذج الملابس التى قاموا بتصنيعها ذات الجودة المتميزة ، كما قدم الشكر والتقدير لفريق عمل المركز والإدارة المختصة على الجهد المبذول فى إعداد وتنظيم إجراء الاختبارات النظرية والعملية لهذه الدورة.

وزارة العمل تعلن توفر 5993 وظيفة في 17 محافظة

أعلنت وزارة العمل اليوم الأحد عن تلقيها طلبات من 77 شركة قطاع خاص على مستوى 17 محافظة لشغل 5993 وظيفة خالية، في عدد من التخصصات، منها لذوى القدرات الخاصة، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريا، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك للتقديم عليها خلال شهر سبتمبر 2023 الجاري.

وذكرت وزارة العمل أن فرص العمل متوفرة في 17 محافظة، هي: القاهرة، الجيزة، الشرقية، بورسعيد، دمياط، الإسكندرية، القليوبية، أسيوط، أسوان، قنا، الإسماعيلية، الوادي الجديد، المنوفية، الدقهلية، الغربية والمنيا.

كشفت وزارة العمل عن التخصصات المطلوبة: مدير فرع، وأخصائي تمويل، ومحاسبين، مهندسين، موظف طيران وسياحة، مندوب بنوك، سائقين، أفراد أمن، مترجم لغة صينية، مندوبين مبيعات، أخصائيين HR، موظف تصميمات، مسئول سلامة وصحة مهنية، مشرفين إنتاج، فنيين جميع التخصصات، وكافة أعمال الفندقة، عمال خياطة بكافة الأقسام، عمال إنتاج وعمال نظافة وتخصصات أخرى.

عاجل