رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال وشرق الضفة الغربية

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، استشهاد الشاب عطا ياسر عطا موسى (29 عامًا) من جنين، مُتأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، لترتفع حصيلة العدوان على مُخيم "جنين" منذ الليلة الماضية، إلى أربعة شهداء. 

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في جنين

وأفادت المصادر بوجود 30 إصابة أخرى متفاوتة وبعضها حرجة، جراء العدوان على المخيم الواقع بشمال الضفة الغربية المحتلة. 

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم جنين وحاصرت منزلين، وقصفتهما بعدة صواريخ، ومنعت سيارات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول للمصابين.

وشهدت مدينة جنين ومخيمها مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

واستهدفت قوات الاحتلال بطائراتها المسيرة برجا للكهرباء وسط المخيم، ما أدى إلى فصل التيار الكهربائي عن المخيم وأجزاء من مدينة جنين.

وفي شرق الضفة، استُشهد الشاب ضرغام محمد يحيى الأخرس (19 عامًا)، مُتأثرًا بجروحه الحرجة في الرأس، بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم "عقبة جبر" في أريحا.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات خاصة إسرائيلية، اقتحمت المُخيم المذكور لتنفيذ اعتقالات، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع سكان المخيم، وإصابة شاب واحد على الأقل بالرصاص الحي وآخرين بحالات اختناق.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه جرى نقل الشاب المُصاب بالرصاص الحي في الرأس إلى مستشفى أريحا، حيث وصفت إصابته بالخطيرة، قبل أن يعلن الطاقم الطبي بالمستشفى استشهاده مُتأثرًا بإصابته التي وصفت بأنها خطيرة للغاية. 

وبذلك ترتفع حصيلة شهداء محافظة أريحا والأغوار (شرق الضفة) منذ بداية العام الجاري إلى 13 شهيدًا.

عاجل