رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط ضحايا في هجوم مجهول على مطار عسكري بالعراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مسؤول محلي ومصدر أمني لـ"رويترز" إن ستة أشخاص سقطوا في هجوم على مطار عربت العسكري، الاثنين، قرب محافظة السليمانية بشمال العراق.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصدر أمني قوله إن قصفاً بطائرة مسيرة "مجهولة" على مطار عربت بمحافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق أودى بحياة عدد من الضحايا وإصابة آخرين.

 

 

العراق.. سقوط 3 عناصر من العمال الكردستاني في قصف جوي تركي

 

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، الأحد، سقوط 3 عناصر من حزب العمال الكردستاني المعارض لأنقرة، في قصف جوي تركي استهدفهم في السليمانية شمالي البلاد.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "بحسب المعلومات، فإن طائرة مسيرة تركية استهدفت في الساعة 1:30 بعد ظهر الأحد بالتوقيت المحلي، سيارة تابعة لحزب العمال الكردستاني في قرية زنكيدر ضمن محافظة السليمانية في اقليم كردستان".

وأضاف أن "القصف أدى إلى سقوط 3 عناصر من الحزب".

 

العراق وتركيا يبحثان العلاقات الثنائية في قطاع النفط والطاقة

 

 

وبحث حيان عبد الغني، نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة، وزير النفط العراقي، اليوم الثلاثاء في أنقرة، مع وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار، العلاقات الثنائية في قطاع النفط والطاقة.


وذكر بيان لوزارة النفط العراقية - أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) - أن "عبد الغني، التقى في أنقرة وزير الطاقة والموارد الطبيعية في الجمهورية التركية ألب أرسلان بيرقدار؛ وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية في قطاع النفط والطاقة وسبل تعزيز مجالات التعاون المشترك". 

 

 


وكان وزير النفط العراقي قد وصل إلى العاصمة التركية (أنقرة)، أمس الاثنين، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

الصادرات النفطية

 

وذكرت وزارة الخارجية العراقية - في بيان - أن "الهدف من الزيارة هو إجراء مباحثات تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية، وتوسيع آفاق التعاون في مجال النفط والغاز والطاقة، علاوة على بحث ملف استئناف الصادرات النفطية العراقية عبر ميناء جيهان التركي".

 

 

تفاق بين العراق وإيران لنزع سلاح جماعات كردية

 

توصل العراق وإيران إلى اتفاق لنزع سلاح أعضاء الجماعات الكردية- الإيرانية المعارضة المتمركزة في شمال العراق، ونقل أعضائها من قواعدهم الحالية، حسبما أفاد مسؤولون من البلدين يوم الإثنين.

وخلال إيجاز صحفي، عقده يوم الإثنين، قال ناصر كنعاني، الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إن الحكومة العراقية وافقت على "نزع سلاح المجموعات الإرهابية المسلحة المتمركزة على الأراضي العراقية بحلول التاسع عشر من سبتمبر المقبل، وبعدها، إجلاء تلك المجموعات ونقلها من قواعدها العسكرية إلى معسكرات حددتها الحكومة العراقية".


وأضاف أن الموعد النهائي لن يتم تمديده، وأنه على الرغم من أن العلاقات بين البلدين "ودية وحارة تماما.. فإن وجود الإرهابيين في المنطقة الشمالية من العراق يمثل وصمة غير سارة في(ملف) العلاقات المتبادلة".
 

تشن إيران بشكل دوري ضربات تستهدف أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني (حدك) في إيران، وغيره من الجماعات الكردية- الإيرانية المعارضة المتمركزة في الإقليم الكردي شبه المستقل في العراق قرب الحدود مع إيران.

 


وأكد مسؤول حكومي عراقي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، توقيع الاتفاق بين البلدين.

ونقلت الاسوشيتد برس عن الممسؤل العراقي إن الحكومة المركزية في بغداد "تعمل بأسرع ما يمكن" لنقل الجماعات، بموافقة السلطات من حكومة إقليم كردستان في أربيل والسليمانية.

 

 

عاجل