رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أوهمهم بتحويل الورق لدولارات».. تحرير شخص أجنبي اختطفه 5 أشخاص في البحيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت الأجهزة الأمنية في تحرير شخص أجنبي اختطفه 5 أشخاص بسبب خلافات مالية، في البحيرة، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.
البداية كانت بورود بلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة من محامي، يفيد باحتجاز أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، إثر خلافات مالية مع آخر حيث تواصل مع أحد أصدقاء المحتجز وطلب منه سداد مبلغ مالي مُستحق على الأخير.

بالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص لثلاثة منهم معلومات جنائية، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وتم تحرير المختطف، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وذلك لقيام المختطف بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبلغ مالي وإيهامهم بقدرته على تحويل الورق الأبيض إلى عُملات أجنبية، حيث كان قد تعرف عليهم عن طريق أحد المتهمين وتقابل معهم بمنزل أحدهم وتحصل منهم على المبلغ المالي وفور علمهم بتعرضهم لعملية نصب قاموا باستدراجه وحال حضوره قاموا باحتجازه والاتصال على أحد أصدقاءه ومطالبته بدفع المبلغ المالي المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حقيقة محاولة أحد الأشخاص خطف طفل بالقاهرة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على موقع "فيس بوك" من منشور مدعوم بمقطع فيديو يتضمن قيام أحد الأشخاص بمحاولة خطف طفل بالقاهرة، وضبط مرتكب الواقعة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول منشور مدعوم بمقطع فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" يظهر خلاله تواجد أحد الأشخاص بفناء منزل وبجواره طفل يستغيث بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد الطفل المشار إليه وتبين أنه (3 سنوات - مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس).

باستدعاء والده لسؤاله حضر وبصحبته طفلين (10 سنوات – مقيمان بذات العنوان) الذين أفادا بملابسات الواقعة؛ حيث قررا أنه حال لهوهما بالشارع تلاحظ لهما استغاثة الطفل داخل مدخل العقار ومعه أحد الأشخاص فقاموا بإبلاغ أحد أقارب الطفل (مقيم بذات العنوان).

فقام بالإمساك بالشخص وتبين أنه معاق ذهنياً فقام بصرفه، وأفاد والد الطفل بأنه قام بنشر مقطع الفيديو خشية أن يكون المشكو في حقه قد ادعى مرضه حتى يتمكن من الفرار.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط المتهم المذكور، والذى تبين أنه كان متواجد بالعقار محل الواقعة لزيارة عمه.

وبسؤال عمه أيد ذلك وقدم شهادة من مستشفى الصحة النفسية بالعباسية تفيد بأن المذكور يعانى من إعاقة ذهنية ولم يقصد إيذاء الطفل بسوء. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تضبط تجار المخدرات والسلاح في أسوان ودمياط

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن (أسوان – دمياط) بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة.

أسفرت جهودها عن ضبط 4 قضايا مخدرات "إتجار" بإجمالي (5,800 كيلو جرام من مخدر الحشيش – 4 كيلو جرام من مخدر البانجو - كمية من مخدري الهيروين، الشابو) بحوزة 4 متهمين "لـ 2 منهم معلومات جنائية"، وتنفيذ 686 حكما قضائيا متنوعا.

وضبطت الأجهزة الأمنية 6 قضايا مخدرات "إتجار" وسلاح.. بإجمالي (9 كيلو جرام من مخدر الحشيش – 12 كيلو جرام من مخدر البانجو – 4,500 كيلو جرام من مخدر الهيدرو - كمية من مخدر الهيروين) وكذا ضبط (بندقية خرطوش – 3 فرد محلى - عدد من الطلقات) بحوزة 6 متهمين "لـ 5 منهم معلومات جنائية".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات الأمنية.

عاجل