رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هي وبس».. رضوى الشربيني تنهار على الهواء بسبب «القايمة»

نشر
رضوى الشربيني
رضوى الشربيني

قفزت الإعلامية رضوى الشربيني إلى قمة الترند بعد تعرضت للانهيار على الهواء والدخول في نوبة بكاء بعد أن استمعت لقصص زوجات تعرضن للظلم على يد أزواجهن بسبب تنازلهن عن قائمة المنقولات "القايمة"

رضوى الشربيني 

 وتناولت رضوى الشربيني في برنامجها "هي وبس" على قناة "سي بي سي سفرة" قضية "القايمة" في حياة الزوجات،  واستضافت رضوى الشربيني في حلقتها بعض من السيدات التي تعرضن للظلم والقهر على يد أزواجهن بسبب تنازلهم عن "القائمة"، بينهم ربة منزل تدعى هاجر لطفي.

رضوى الشربيني 

واستمعت رضوى الشربيني إلى قصة هاجر لطفي، التي تعرضت إلى الظلم بسبب زوجها وشقيقاته البنات ووالدته، إذ تزوجت وهي طالبة بكلية الآداب قسم إعلام.

رضوى الشربيني 

قالت هاجر لـ رضوى الشربيني إنها لم تستكمل تعليمها وحملت في البداية رغم معاناتها مع زوجها إلى أنها ظلت متحملة ما يصيبها حتى تحافظ على عائلتها.

رضوى الشربيني 

وأشارت إلى أن زوجها بدأ يضربها حتى أنها كانت تغضب وتذهب إلى منزل أٍسرتها وبعدما تكرر هذا قام زوجها برفع قضية طاعة ضدها، وقام بتهديد بالزواج من أخرى.

رضوى الشربيني 

وتابعت هاجر أنه سرعان ما تزوج من أخرى و شرطها الوحيد لمهرها هو الانفصال عن زوجته، وقام بحرمانها من كافة حقوقها، مع عدم التكلف بمصاريف ابنهم، رغم احتياجه إلى عملية جراحية.

بكاء رضوى الشربيني 

وكشفت هاجر لطفي كاشفة عن تفاصيل طلاقها: "جوزي طلقني غيابي، وقامت والدته بالتهجم علي وسرق إخواته كل ممتلكاتي وما كان في الشقة، دمروني ودمروا حياتي"، لتدخل السيدة ورضوى الشربيني في حالة انهيار شديدة.

رضوى الشربيني 

دار الإفتاء و"القايمة"

ذكرت دار الإفتاء، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة"تويتر": لا حرج شرعًا في الاتفاق على قائمة المنقولات الزوجية، فلا بأس بالعمل بها على كونها من المهر، والمرأة إذا قامت بإعداد بيت الزوجية في صورة جهاز، فإن هذا الجهاز يكون ملكًا للزوجة ملكًا تامّاً بالدخول، وبعدم الدخول تكون مالكة لنصفه، على أنه يراعى في ذلك عدم إساءة استخدام القائمة حال النزاع بين الزوجين.

رضوى الشربيني 

قائمة المنقولات المعروفة بـ"القايمة"، عبارة عن وثيقة يحررها أهل العروس، ومن خلالها يتم إثبات المنقولات الخاصة بها، ويوقع الزوج عليها لضمان حق الزوجة في المنقولات

عاجل