رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة تؤكد أهمية العلاقات مع مصر

نشر
أمريكا ومصر
أمريكا ومصر

أقامت إيفينيا سيدريس القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة مساء اليوم الأحد، حفل الاستقبال بمقر إقامتها على شرف كل من القنصل العام الأمريكي الجديد جوناثنان ويبستر، وروبين هاروتونيان مستشار السفارة للشئون العامة.

وأعربت سيدريس عن تمنياتها للقنصل العام ومستشار السفارة بالتوفيق في مهام عملهما الجديد في مصر التي ترتبط معها الولايات المتحدة بعلاقات وثيقة، مؤكدة على الأهمية التي توليها بلادها لتوطيد العلاقات مع مصر. 

وعبرت عن أملها في أن يسهم السيد ويبستر والسيد هاروتونيان في المزيد من تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم في ضوء ما يتمتعان به من رصيد خبرات متميزة.

وشهد الاحتفال لفيف من السفراء والدبلوماسيين الأجانب والصحفيين والإعلاميين والشخصيات العامة وطاقم القطاع القنصلي والإعلامي بالسفارة الأمريكية.


أكاديمية الشرطة والسفارة الأمريكية تنظمان دورة تدريبية حول كشف التزوير

نظمت أكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، بالتنسيق والتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة والقطاعات الأمنية المعنية دورة تدريبية في مجال (فحص جوازات السفر وكشف التزوير) بمشاركة 146 طالبة بكلية الشرطة.

وشهدت الدورة التدريبية محاضرات نظرية وتطبيقات عملية على مدار 4 أيام تضمنت التدريب على آليات فحص وكشف عمليات تزوير وثائق السفر والمستندات والتمييز بين الوثائق الرسمية والمزورة.

كما أشاد الجانب الأمريكي بقدرات الطالبات على استيعاب برامج الدورة التدريبية والتي تنعكس مستقبلًا على تعزيز قدراتهن على العمل في هذا المجال الذي يعتمد على التطور التكنولوجي وضرورة مواكبة المستجدات لمكافحة تلك الجرائم غير التقليدية.

واختتمت فعاليات الدورة بتكريم الطالبات المتميزات وتوزيع الهدايا التذكارية على القائمين على العملية التدريبية.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشري وتأهيلهم للعمل الميداني في مختلف المجالات الأمنية.

دورة تدريبية في أكاديمية الشرطة

 عقدت وزارة الداخلية دورة تدريبية بمقر أكاديمية الشرطة لطلبة وطالبات كلية الشرطة خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 13/8/2023م حتى يوم الأربعاء 16/8/2023م، بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات. 

تعرف خلالها الطلبة والطالبات على ماهية قواعد الأمم المتحدة (نيلسون مانديلا) لمعاملة السجناء من خلال دراسة التطور التاريخي لقواعد معاملة السجناء والإلمام بالمبادئ الأساسية المنظمة لتلك القواعد، وتم استعراض بعض تجارب الدول فى آلية التفتيش الداخلية كما ورد بكتيب تقييم مدى الامتثال لقواعد "نيلسون مانديلا" قائمة لآليات التفتيش الداخلية ، وفهم حقوق النزلاء ومعاملتهم وفقا لقانون تنظيم مراكز الإصلاح والتأهيل المجتمعي وقواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء .

وفى ختام الدورة تم استعراض أهم الإنجازات الوطنية في مجال تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل بالوزارة والذى انعكس على الطلبة والطالبات بمزيد من التثقيف والفهم والوعى بالقواعد الدولية والأممية فى مجال معاملة السجناء للوصول إلى تطوير أداء هؤلاء الطلبة بمجرد انخراطهم فى مجالات العمل الأمني في المستقبل القريب عقب التخرج.

عاجل