رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مروة الهضيبي تحصد فضية بطولة كأس إفريقيا لتنس الطاولة لزوجي السيدات

نشر
مروة الهضيبي
مروة الهضيبي

حصدت مروة الهضيبي رفقة الكاميرونية سارا بانوفو الميدالية الفضية ببطولة كأس إفريقيا لتنس الطاولة بتونس المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بمنافسات زوجي السيدات.
جاء ذلك عقب خسارة الزوجي المصري والكاميروني أمام ثنائي من نيجيريا 2-3 بالدور النهائي اليوم والفوز على ثنائي تونسي 3-2 بنصف النهائي وعلى ثنائي نيجيري 3-0 بربع النهائي.
وفي منافسات فردي السيدات، سيطرت مصر على المربع الذهبي بتأهل الرباعي دينا مشرف ويسرا حلمي وهنا جودة ومريم الهضيبي لهذا الدور لتضمن مصر ميدالية ذهبية وفضية وبرونزيتين.
وتواجه دينا مشرف غدا مواطنتها يسرا حلمي وهنا جودة مواطنتها مريم الهضيبي.
وتغلبت دينا مشرف على مروة الهضيبي 4-1 بربع النهائي وعلى لاعبة من نيجيريا 4-0 بدور الـ16.
وفازت يسرا حلمي على لاعبة من الجزائر 4-2 بربع النهائي ولاعبة من موريشيس 4-1 بدور الـ16….وهنا جودة على لاعبة من نيجيريا 4-0 ومن تونس 4-2، ومريم الهضيبي بعد تغلبها على لاعبة من نيجيريا 4-1 بربع النهائي ونيجيرية أخرى 4-0 بدور الـ16.
وفي منافسات زوجي الرجال، ودع الثنائي محمد البيلي وأحمد صالح المنافسات من الدور النصف النهائي عقب الخسارة أمام ثنائي من مدغشقر 2-3 والفوز على ثنائي من الجزائر 3-0 بربع النهائي ليحصدا الميدالية البرونزية.

منافسات تنس الطاولة لفردي الرجال


وفي منافسات تنس الطاولة لفردي الرجال، تأهل أحمد صالح للدور النصف النهائي عقب تغلبه على لاعب من نيجيريا 4-3 بربع النهائي ولاعب من الجزائر 4-0 بدور الـ16 لتضمن مصر بذلك ميدالية على الأقل برونزية، ويواجه غدا لاعب من الكونغو برازفيل الذي صعد على حساب عمر عصر 4-0 لانسحابه بسبب الإصابة.
وودع أيضا يوسف عبدالعزيز المنافسات بعد خسارته أمام لاعب من نيجيريا 1-4 بربع النهائي وفوزه على لاعب من مدغشقر 4-0 بدور الـ16.
يذكر أن الثنائي عمر عصر ودينا مشرف تأهلا إلى أولمبياد "باريس 2024" عقب التتويج بكأس بطولة إفريقيا لـ تنس الطاولة بمنافسات الزوجي المختلط بتونس بالفوز على ثنائي من نيجيريا 3-1 بالمباراة النهائية.
كما تأهل منتخب مصر لرجال تنس الطاولة إلى أولمبياد باريس 2024، عقب تتويجه بذهبية البطولة بمنافسات الفرق رجال بالفوز على نيجيريا في المباراة النهائية بمجموع اللقاءات 3-1.
كما تأهل المنتخب الوطني للسيدات إلى أولمبياد باريس 2024 وحجز مقعدين بمنافسات الفردي، عقب تتويجه بذهبية البطولة بمنافسات الفرق سيدات بالفوز على نيجيريا 3-0 في المباراة النهائية.
وتقام بطولة كأس إفريقيا بتونس خلال الفترة من 11 وحتى 17 من شهر سبتمبر الجاري.

عاجل