رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرارات الرئيس السيسي الاقتصادية أثلجت صدور المصريين

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أثلجت القرارات الاقتصادية التي أعلنها الرئيس السيسي ،أمس السبت، صدور المصريين على اختلاف طوائفهم حيث أعربت فئات عديدة من العاملين بالدولة عن شكرها لـ الرئيس السيسي بعد القرارات التي جاءت لتخفيف حمل زيادات الأسعار وغلاء المعيشة عن كاهل المواطنين، ومساعدتهم على مواجهة التحديات الاقتصادية الصعبة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

جاء ذلك، على هامش افتتاح عدد من المشروعات التنموية في محافظة بني سويف، عبر تقنية «فيديو كونفرانس».

الرئيس السيسي

الإعداد لزيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات 

من جانبها، بدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تستعد لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بمضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيهًا بدلًا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن.

وأوضحت التأمينات، أنه سيتم الإعلان عن بدء موعد صرف المنحة الاستثنائية بعد الزيادة الأخيرة قريبًا.

الرئيس السيسي

هدية جديدة للمستفيدين من «تكافل وكرامة»

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، بإجمالي 5 ملايين أسرة.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامج تكافل وكرامة بهدف تقديم المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا، وذلك عن طريق الاستهداف الموضوعي للأسر التي لديها مؤشرات اقتصادية واجتماعية منخفضة تحول دون إشباع احتياجاتها الأساسية وكفالة حقوق أطفالها الصحية والتعليمية، بالإضافة إلى مد شبكة الحماية لتشمل الفئات التي ليس لديها القدرة على العمل والإنتاج مثل كبار السن 65 سنة فأكثر أو من هم لديهم عجز كلى أو إعاقة.

 

الصحفيون يشكرون الرئيس السيسي

وأشاد المجلس الأعلى لتنظيم الأعلام بحزمة القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي لرفع المعاناة عن المصريين، ومواجهة مشاكل غلاء المعيشة، وخص المجلس بالذكر زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بنقابة الصحفيين. 

وأكد المجلس، في بيان، اليوم، أن زيادة بدل التكنولوجيا يساهم في زيادة دخول الصحفيين بعد أن اصبح البدل جزءًا من دخولهم المعيشية، لافتًا إلى أنها المرة الاولي التي يخص فيها رئيس مصري جموع الصحفيين بزيادة في البدل، مما يؤكد حرص الدولة على إنجاز ما يمكن من إجراءات لتهيئة ظروف مواتية للصحفيين. 

 

وأضاف، أن هذا التوجه يعكس إيمان الرئيس السيسي بأن الصحافة تؤدي دورًا هامًا في مسيرة النهضة الوطنية ونشر الوعي والمعرفة، مما يقتضي بالتحلي بالموضوعية والمصداقية والمهنية، والتعبير الحر عن الرأي بمسؤولية واستقلالية مكفول بمناخ ديمقراطي ومنظومة دستورية وقانونية متطورة.

وأوضح السيسي، أن هذه الثقة تُلقى على كاهل الصحفيين تحمل المسؤولية الوطنية، والقيام بواجب الكلمة ونقل الحقيقة والوقوف سدًا منيعًا أمام الشائعات، وكل ما من شأنه المساس بوطننا الغالي لمواصلة مسيرة التنمية والتطوير.

من جانبه، قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، في حواره مع فضائية «إكسترا نيوز»: «إن كل قرار يرفع العبء عن المواطن المصري شيء إيجابي، ولابد من تثمين أي خطوة تتخذ في هذا الإطار».

 

وأوضح البلشي: «أننا ندرك حجم الصعوبات التي يعيش فيها المواطنون، وبالتالي أي خطوة يتم اتخاذها لإزالة هذه الصعوبات خطوة لابد أن نُقدرها جميعًا»، موجهًا الشكر للرئيس السيسي على توجيهه بزيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين.

الرئيس السيسي

80 ألف فلاح يستفيدون من قرار الرئيس

وقال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن أكثر من 80 ألف مزارع سيستفيدون من المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي، اليوم السبت، بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة التعمير والتنمية الزراعية، بإجمالي حوالي 500 مليون جنيه.

وأضاف القصير، أن المبادرة تعكس اهتمام الرئيس السيسي بالقطاع الزراعي، على اعتبار أن الفلاحين عصب الإنتاج، مُشيرًا إلى أن مبادرة الرئيس السيسي ستسهم في رفع العبء عن كاهل المزارعين، نظرًا لدورهم المهم في تحقيق الأمن الغذائي، خصوصًا في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية ومن قبلها تفشي جائحة كورونا.

 

وناشد وزير الزراعة المزارعين التوجيه إلى مقر هيئة التعمير والتنمية الزراعية بالدقي، لاستكمال الإجراءات والاستفادة من المبادرة.