رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مهرجان آفاق مسرحية: 89 عرضا لفرق مصرية تقدموا للمشاركة في دورته التاسعة

نشر
مهرجان آفاق مسرحية
مهرجان آفاق مسرحية

قال مؤسس وأمين عام مهرجان آفاق مسرحية المخرج هشام السنباطي، إن 89 عرضا مسرحيا لفرق مصرية تقدموا للمشاركة بالدورة التاسعة دورة الفنان الراحل "كرم مطاوع"، المقرر إقامتها اعتبارا من أول أكتوبر المقبل.
وأوضح السنباطي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) اليوم - أن لجنة مشاهدة واختيار العروض ستبدأ عملها في انتقاء العروض، وسيتم الإعلان عن نتائج المشاهدات الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن الفرق التي تقدمت للمشاركة تشمل 10 محافظات مصرية (القاهرة والإسكندرية والجيزة والدقهلية والغربية والشرقية والمنيا والفيوم والقليوبية والسويس).
وكشف السنباطي عن أن الدورة التاسعة من المهرجان ستقام على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى التصفيات الأولية وتقام من 1 إلى 14 أكتوبر على مسرح آفاق، وتقام المرحلة الثانية مرحلة المسابقات من 17 إلى 23 أكتوبر المقبل، والمرحلة الثالثة النهائيات من 28 أكتوبر إلى 6 نوفمبر المقبل، على مسرح الهناجر بدار الأوبرا. 
مهرجان آفاق مسرحية، هو مشروع مسرحي كبير يضم العديد من فرق الأقاليم من كل ربوع مصر، ويهدف إلى تقديم إبداعات شباب المسرح المستقل والحر في مختلف أشكال المسرح كمسرح الطفل والمايم والديودراما والمونودراما ومسرح ذوي الاحتياجات الخاصة، ويقام المهرجان على ثلاث مراحل، وهي التصفيات الأولية وملتقى المسابقات والنهائيات.
جدير بالذكر أن المهرجان تقام دورته التاسعة تحت رعاية وزارة الثقافة، وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وصندوق التنمية الثقافية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وتترأس المهرجان شرفيا هذا العام الفنانة القديرة سهير المرشدي، وأمين عام المهرجان ومؤسسه هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني رانيا الشامي.