رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الزراعة: قرارات الرئيس السيسي تضع الفلاح المصري على رأس أولويات الدولة

نشر
الفلاح المصري
الفلاح المصري

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور محمد القرش، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تضع الفلاح المصري مرة أخرى على رأس أولويات الدولة المصرية. 

ونوه القرش، خلال اتصال هاتفي مع قناة "Ten"، اليوم السبت، بأن هناك اهتماما واضحا من قبل القيادة السياسية بالفلاح والمزارع المصري وكل المتعاملين بقطاع الزراعة" موضحا أن هناك أكثر من 80 ألف مستفيد داخل الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بإجمالي تكلفة تتجاوز 500 مليون جنيه تتحملها الهيئة وهي دفعة معنوية للفلاح المصري في استصلاح أرضه ومدى أهمية الدولة بتنمية القطاع الزراعي.

وكان الرئيس السيسي قد وجه ضمن قراراته اليوم، بإطلاق بنك التنمية والائتمان الزراعي مبادرة للتخفيف عن صغار الفلاحين والمزارعين، الذين حصلوا على قروض من البنك الزراعي وتعثروا في السداد، قبل أول يناير من 2022.

وتستهدف المبادرة، تخفيف أعباء الديون عن كاهل المزارعين، ومن المقرر أن يعلن بنك التنمية والائتمان الزراعى التفاصيل الخاصة بالمبادرة، والفئات المستهدفة والفترة التي ستشملها المبادرة في أقرب وقت. 

كما شملت قرارات الرئيس الخاصة بالمزارعين، إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، التابعة لوزارة الزراعة، بحد أقصى نهاية ديسمبر العام المقبل.

 

80 ألف مزارع يستفيدون من قرار الرئيس بإعفاء المتعثرين في سداد فوائد وغرامات تأخير «هيئة التعمير»

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن أكثر من 80 ألف مزارع سوف يستفيدون من المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة التعمير والتنمية الزراعية بإجمالي حوالي 500 مليون جنيه.

وأضاف القصير ان المبادرة تعكس اهتمام الرئيس بالقطاع الزراعي والفلاحين عصب الإنتاج مشيرا الى مبادرة الرئيس سوف تسهم في رفع العبء عن كاهل المزارعين نظرا لدورهم الهام في تحقيق الأمن الغذائي.

خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم بسبب الازمة الروسية الأوكرانية ومن قبلها تفشي جائحة كورونا، وزير الزراعة ناشد المزارعين التوجيه إلى مقر هيئة التعمير والتنمية الزراعية بالدقي لاستكمال الإجراءات والاستفادة من المبادرة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهاته اليوم للحكومة بإعفاء  المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة التعمير والتنمية الزراعية وذلك خلال زيارته اليوم إلى محافظة بني سويف.

عاجل