رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس المتهم بسرقة هواتف المواطنين في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز


أمرت النيابة العامة بالقاهرة بحبس المتهم بسرقة هواتف المواطنين في التبين، 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلبت تحريات المباحث حول نشاط المتهم.

تمكنت مباحث القاهرة من ضبط عاطل تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب المغافلة، وتبين أنه وراء ارتكاب 3 وقائع.

وكشفت التحقيقات تمكن رجال المباحث من ضبط عاطل "له معلومات جنائية" حال تواجده بدائرة قسم شرطة التبين، وبحوزته (هاتف محمول "مجهول المصدر").

سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بمدينة نصر
وبمواجهته اعترف بسرقته من "أحد الأشخاص" بأسلوب "المغافلة"، وأقر بارتكاب 3 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، كما تم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنه، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة.

 

سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بالمرج


نجحت مباحث القاهرة في القبض على المتهمين بـسرقة هواتف المواطنين روض الفرج، وتمت إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

تبدأت أحداث الواقعة بتمكن وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" مقيمان بمحافظة القليوبية، حال استقلالهما دراجة نارية "بدون لوحات معدنية– ملك وقيادة أحدهما" بحوزتهما 4 هواتف محمولة "مجهولين المصدر".

سرقة هواتف المواطنين

وبمناقشة قوات الأمن لهما عن مصدر الهواتف المحمولة اعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "الخطف"، باستخدام الدراجة النارية المضبوطة بحوزتهما، وأقرا بأن الهواتف المضبوطة بحوزتهما من متحصلات 4 وقائع سرقة، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على الهواتف واتهموهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

سقوط لص وراء سرقة 4 هواتف بأسلوب الخطف في النزهة


ألقت مباحث القاهرة القبض على أحد الأشخاص، حال استقلاله دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" بدائرة قسم شرطة النزهة ، لقيامه بسرقة هاتف محمول من أحد الأشخاص بأسلوب "الخطف" ، وبحوزته ( فرد خرطوش ، طلقة لذات العيار).

وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر بحيازته للسلاح بقصد الدفاع عن نشاطه.

كما أضاف بارتكاب 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب وتم بإرشاده ضبط الهواتف المستولى عليها لدى (3 أشخاص عملاء "سيئ النية") "أمكن ضبطهم" ، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات وإتهموه بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة السرقة بالاكراه

عقوبة السرقة بالاكراه في القانون تكون تحت تهديد السلاح وينتج عنها إثارة الرعب والخوف في نفوس الضحايا، وتختلف طرق ارتكاب السرقة بالإكراه فتكون أما مادية أو معنوية، وتتمثل  عقوبة السرقة بالإكراه بالسجن المشدد لمرتكبي جريمة السرقة بالإكراه وفقا لنص مادة السرقة بالإكراه 314 من قانون العقوبات المصري والتي تنص على الآتي:” يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة، كل من ارتكب سرقة بالإكراه، سواء في الطرق العامة أو وسائل النقل، وفى حالة إصابة مالك السيارة بجروح، فتتحول الجريمة من جنحة سرقة إلى جناية”.

عاجل