رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط عنصر إجرامي بحوزته 55 كيلو حشيش وهيدرو في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الشرقية من ضبط أحد العناصر الإجرامية "له معلومات جنائية".

وعثر بحوزته (15 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 40 كيلو جرام لنبات الهيدرو المخدر  - بندقية خرطوش و عدد من الطلقات لذات العيار) حال تواجده بدائرة مركز شرطة الحسينية.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح النارى للدفاع .

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ( 2 مليون جنيه تقريبا).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

ضبط عنصر إجرامي بحوزته كمية من الأقراص والمواد المخدرة قبل ترويجها 
 

 

 تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط عنصر إجرامي، بحوزته كمية من الأقراص والمواد المخدرة قبل ترويجها بالجيزة.
 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قد رصدت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، نشاط عنصر إجرامي (له معلومات جنائية)، تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه، متخذاً من دائرة مركز شرطة كرداسة، مسرحاً لمزاولة نشاطه غير المشروع.
 

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه حال تواجده بدائرة المركز وبحوزته 19,300 قرص مخدر لعقار "الترامادول"، وكمية لمخدر الحشيش، وبمواجهته أقر بحيازته للمواد والأقراص المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار.
 

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة، بنحو مليون و940 ألف جنيه.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق. 

 

ضبط شخصين لقيامهما بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم
 

 

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين؛ لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بزعم توفير فرص عمل لهم.
 

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من أحد المواطنين مقيم بالإسكندرية، بتضرره من شخصين؛ لقيامهما بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء على أمواله، بزعم قدرتهما على تدبير فرصة عمل لنجلته في إحدى الجهات الحكومية، من خلال الزعم بعلاقاتهما بالعديد من المسئولين في بعض الجهات الحكومية – على خلاف الحقيقة.
 

وبإجراء التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين مقيمين بالإسكندرية، وقيامهما بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، عن طريق إيهامهم بعلاقاتهما ببعض المسئولين بالجهات الحكومية المختلفة، وأنهما تمكنا من خلال ذلك من النصب على المُبلغ والاستيلاء منه على مبلغ مالي، إلا أنهما لم ينفذا ما وعدا به ورفضا رد المبلغ المالي المستولى عليه.
 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل