رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع الكشف الطبي على 1499 مواطنًا في قافلة للأزهر الشريف بالشيخ زويد

نشر
قافلة طبية - أرشيفية
قافلة طبية - أرشيفية

قال نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث الدكتور محمود صديق، إنه خلال اليوم الأول لقافلة الأزهر الطبية التي يتم تنفيذها في مستشفى الشيخ زويد، جرى توقيع الكشف الطبي على 1499 مواطنًا في مختلف التخصصات الطبية وتقديم العلاج اللازم لهم بالمجان.

قوافل الأزهر الطبية

وأضاف صديق، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه بجانب الكشف الطبي، تم إجراء فحص معملي لــ 102مواطن، و66 أشعة و69 سونار و80 تحليلا معمليا للمواطنين.

إضافة إلى تحويل 14 حاله لاستكمال الفحص والعلاج في المستشفيات التابعة لجامعة الأزهر، مؤكدا أنه يتم تنفذيها طبقاً لتوجهات القيادة السياسية ضمن برنامج (حياة كريمة)، وبرعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر الشريف، ومحافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة.

وبدوره، قال وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور طارق شوكة، إن القافلة تضم 10 تخصصات طبية وتستمر في عملها حتى مساء غد الجمعة.

قافلة طبية مجانية

يستقبل مركز الحسنة بوسط سيناء، قافلة طبية مجانية تقدم خدماتها الصحية لأهالي مناطق وسط سيناء، وقال سعد خليل بغدادي، رئيس مركز ومدينة الحسنة، إنه استكمالا لمسيرة القوافل الطبية لخدمة أهالي وسط سيناء تم التنسيق بين مديرية الشباب والرياضة و مجلس مدينة الحسنة لاستقبال قافلة طبية متعددة التخصصات (11 تخصصًا) وتتواجد بمقر مركز شباب قرية المنبطح، اليوم الثلاثاء، شاملة جميع التخصصات والكشف والعلاج مجانى.

وأضاف أنه فى حالة احتياج إلى إجراء فحوصات طبية أو أى شىء يتم التحويل إلى مستشفيات متخصصة، لافتا لأن ذلك يأتي في إطار تخفيف العبء عن كاهل المواطن والكشف على الأسر الأولى بالرعاية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وسيتم ضمن فعاليات القافلة توزيع مساعدات غذائية على المواطنين.

وأشار رئيس مركز ومدينة الحسنة، إلى أنه سبق وقدمت قافلة طبية وصلت لمركز الحسنة بوسط سيناء خدمات الكشف والعلاج لعدد 1061 حالة مرضية من ابناء القرى والمدينة، دعما من الدولة لأهالى وسط سيناء بتوفير خدمات صحية مجانية بمشاركة نخبة من الاستشاريين والأطباء والتمريض، لافتا لأنه إلى جانب الأطباء البشريين رافق القافلة فريق من الأطباء البيطريين لتقديم الخدمات للمزارعين مربى الأغنام والماشية، وقدموا 64 كشف بالإضافة إلى التحاليل وصرف العلاج المجانى.

عاجل