رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشكيل لجان للمرور على المدارس ببورسعيد والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب

نشر
محافظ بورسعيد عادل
محافظ بورسعيد عادل الغضبان

قرر محافظ بورسعيد عادل الغضبان، تشكيل لجان من إدارة الحوكمة بالمحافظة للمرور على جميع المدارس والتأكد من جاهزيتها.

مدارس بورسعيد

ولفت محافظ بورسعيد - خلال اجتماعه، اليوم الخميس، للوقوف على ٱخر أعمال اللجان المشكلة لمتابعة جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب- إلى أنه تم الانتهاء من المدارس التي كانت تشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة، وأكد أن جميع مدارس المحافظة جاهزة لاستقبال الطلاب.

وشدد المحافظ على كافة القيادات التعليمية بالمحافظة ومديري المدارس بالاهتمام بمستوى انضباط العملية التعليمية في المقام الأول، والتزام الطلاب بالحضور في المدارس.

وأوضح أنه سيتم عقد لقاءات متواصلة مع القيادات التعليمية في كافة مراحل التعليم للتأكيد على أهمية انتظام العملية التعليمية خلال العام الدراسي القادم.

وأكد أنه تم النهوض بالعملية التعليمية لتحقيق أفضل مناخ دراسي للطلاب في المدارس يسهم في إثراء العملية التعليمية، وأن محافظة بورسعيد حققت معدلات تطوير كبيرة في مجال التعليم خلال الفترة الماضية، مشيدا بجهود العاملين في قطاع التعليم ببورسعيد وتعاونهم مع الأجهزة التنفيذية لتحقيق افضل مناخ تعليمي للطلاب.

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان حرصه على المشاركة البناءة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية للسنة الثانية على التوالي من خلال مشروعات تطبق على أرض الواقع وتعود بالنفع على المواطن في المقام الأول. 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ؛ لمتابعة آخر المستجدات حول تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة بورسعيد في نسختها الثانية بعد انتهاء أعمال التقديم عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة.

التقرير الطوعي للتنمية للمستدامة

وأعرب الغضبان عن فخره لاختيار المحافظة ضمن 3 محافظات على مستوى الجمهورية لإعداد التقرير الطوعي للتنمية للمستدامة والذي تم عرضه بمؤتمر الأمم المتحدة، وعن فخره بالمراكز التي حصدتها المشروعات المتقدمة للمبادرة خلال المرحلة الأولى. 

وأشاد بكافة الجهات المشاركة في تنفيذ المبادرة على الجهود المتواصلة والمثمرة في متابعة تنفيذ المبادرة، مؤكدا أن المبادرة تأتي تنفيذًا لرؤية مصر 2030 وتحقيقًا للتنمية المستدامة، حيث تعد خطوة غير مسبوقة للدولة المصرية. 
وقال إن القيادة السياسية حرصت على مشاركة الشعب والشباب ومؤسسات المجتمع المدني في هذه المبادرة، نظرًا لكونها تمس حياة كل إنسان، وتؤكد على مبادئ الانتماء للوطن. 

عاجل