رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب تنس الطاولة "رجال" يتوج بذهبية بطولة أفريقيا ويتأهل لأولمبياد باريس

نشر
منتخب تنس الطاولة
منتخب تنس الطاولة "رجال"

تأهل منتخب مصر لرجال تنس الطاولة إلى أولمبياد "باريس 2024"، عقب تتويجه بذهبية بطولة أفريقيا بتونس بمنافسات الفرق "رجال".
حيث فاز المنتخب الوطنى على نيجيريا فى المباراة النهائية اليوم بمجموع اللقاءات 3-1 .
وخسر محمد البيلى 2-3 في المباراة الأولى وفاز عمر عصر 3-0 في المباراة الثانية ويوسف عبد العزيز 3-0 في المباراة الثالثة وفاز مرة أخرى عمر عصر 3-1 في المباراة الرابعة ليقود المنتخب الوطنى إلى التتويج بذهبية البطولة والتأهل إلى أولمبياد "باريس 2024".
وكان المنتخب الوطنى تغلب على الجزائر بنصف النهائى 3-1 وكوت ديفوار 3-0 بربع النهائى.
وتصدر المنتخب الوطنى المجموعة الأولى بعد الفوز على الكاميرون وتوجو ورواندا.
ويذكر أن المنتخب الوطنى للسيدات كان تأهل لأولمبياد باريس 2024 ، عقب تتويجه بذهبية البطولة بمنافسات الفرق سيدات بالفوز على نيجيريا 3-0 فى المباراة النهائية.
وكان الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد تواصل مع معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، للاطمئنان علي البعثة المصرية واللاعبين المشاركين بالبطولة الأفريقية لتنس الطاولة للكبار والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
وفي حديثه مع اللاعبين أعرب وزير الرياضة عن فخره باللاعبين المصريين وتقديم الدعم الكامل لهم من أجل تحقيق افضل الإنجازات في تاريخ تنس الطاولة المصرية مؤكدا علي دعمه لكل للأبطال الرياضيين خلال مشوار التأهل لأولمبياد باريس 2024.
الجدير بالذكر أن منافسات الفرق رجال وسيدات انطلقت أول امس الاثنين، ومثل المنتخب الوطنى في الرجال ( عمر عصر وشقيقه خالد عصر ومحمد البيلي واحمد صالح ويوسف عبدالعزيز ومحمد شومان ) وفريق السيدات ( هنا جوده ودينا مشرف ومريم الهضيبي وشقيقتها مروة الهضيبي ويسرا حلمي واميرة يسري).
وتقام البطولة بتونس خلال الفترة من 11 وحتى 17 من شهر سبتمبر الجارى.

عاجل