رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيلم «يوم طلعته شمس» يشارك بمهرجان بحاري الدولي بإندونسيا

نشر
سينما - أرشيفية
سينما - أرشيفية

يشارك الفيلم المصري الوثائقى القصير "يوم طلعتله شمس" للمخرج سليمان حمزة خلال فعاليات الدورة السادسة بمهرجان بحارى الدولي بإندونيسيا والمتخصص فى الأفلام الوثائقية وذلك في سبتمبر الجاري.

ووفق بيان لنقابة المهن السينمائية، اليوم الأربعاء، يعتبر العمل إهداء للمخرج على الغازولي مخرج فيلم صيد العصاري.

فيلم “يوم طلعتله شمس”

تم تصوير أحداث الفيلم في محافظة دمياط لمجموعة من الصيادين "صياديو رسوه الروضة"، ويروي الأحداث كبير الصيادين سامى عتمان.

وعكف مخرج الفيلم على إبراز جماليات البحر ومشقة الصيد من خلال الانتقال الحر فى مراحل الصيد والبيع والشراء مستخدما أغنية "صيد العصاري يا سمك" للمطرب صباح فخرى.

ويعد العمل تسجيلا لإبراز اللحظات التي يمر بها الصيادون رغم الصعاب التي تعترضهم إلا أنهم يتخطونها مما يشير للكفاح والعيش بين أحضان الطبيعة والبحر بأجواءه الخلابة.

تصحيح الألوان محمود الشريف، ميكساج محب عماد ، تحت إشراف المعهد العالي للسينما.

فيلم «الحياة المائية لستيف ويسو»

يعرض الفيلم الأمريكي "THE LIFE AQUATIC WITH STEVE ZISSOU""الحياة المائية لستيفيسو" للمخرج ويس أندرسون غدًا الخميس في تمام الساعة السابعة مساء بسينما زاوية.

ويناقش الفيلم خطة للانتقام من سمكة قرش أسطورية قتلت شريك البطل.

عرض فيلم أمريكي في سينما زاوية

يقود هذه الرحلة عالم المحيطات البطل ستيف، وأذيع الفيلم عام 2004 من تأليف ويس أندرسون ونواه باومباخ، وبطولة بيل موراى ، أوين ويلسون ، كيت بلانشيت، وويليم دافو، ويعتبر الفيلم الرابع لأندرسون الذى عرض لأول مرة فى مهرجان برلين السينمائى فى عام 2005.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي درامي حول عالم المحيطات الشهير ستيف زيسو وطاقمه - فريق زيسو - فى رحلة استكشافية لمطاردة سمكة القرش الچاجوار الغامضة ، والتي ربما تكون لا وجود لها.

وتسببت فى قتل شريك زيسو أثناء تصوير فيلم وثائقى عن أحدث مغامراته، وينضم إليهم فى رحلتهم مساعد طيار شاب قد يكون إبن زيسو أو لا يكون ، وصحفية جميلة مكلفة بالكتابة عن زيسو ، وزوجته المنفصلة عنه وشريكته فى الإنتاج، إلينون وسيواجهون جميعا عراقيل تشمل القرصنة والاختطاف والإفلاس.

يذكر أنه تقرر تخصيص أعمال أندرسن لشهر سبتمبر الحالى بسينما زاوية بالقاهرة، وتضم القائمة 7 أفلام له تأخذنا داخل عوالمه السينمائية الفريدة، ويتميز ويس أندرسن بأسلوبه الدقيق الذي يمكن التعرف عليه على الفور من تكويناته، ألوانه وسيمتريته المعروفة.

عاجل