رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السبت.. انطلاق فعاليات مهرجان «راجعين المدرسة» بمتحف الطفل

نشر
مدرسة
مدرسة

تنطلق فعاليات مهرجان (راجعين المدرسة)، الذي تنظمه جمعية مصر الجديدة، يوم السبت المقبل، ويشمل أنشطة متنوعة.

متحف الطفل

تستهدف الأطفال في مراحل التعليم المختلفة وكذلك أولياء الأمور من الأمهات والآباء، وذلك بمقر مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل".

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور نبيل حلمي، اليوم الأربعاء، إن فعاليات المهرجان تقام بمناسبة قرب نهاية الإجازة الصيفية وبدء العام الدراسي الجديد.

وأشار حلمي إلى أن الفعاليات تتضمن ندوة لشيرين لويس جابر استشاري نفسي وتربوي ومؤسس مبادرة (عرفت أربي)، لمناقشة عدد من الموضوعات الحيوية التي تهم الأسرة أثناء العام الدراسي؛ ومنها التأهيل النفسي للأطفال في المدرسة، تنظيم الوقت أثناء الدراسة، قبل الدراسة بأيام، وكيفية الحفاظ على علاقة إيجابية مع أولادنا أثناء الدراسة.

وأوضح أن الفعاليات تتضمن كذلك ندوة للإرشاد النفسي، إلى جانب تنظيم ورش فنية وورش حكي تفاعلية وعرض فني لمسرح العرائس والأراجوز بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

تنفيذ برنامج وقائي في 8000 مدرسة

عقد مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اجتماعًا، برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق لاستعراض جهود الصندوق خلال العام المالي 2022/2023، واعتماد خطة العمل للعام الجاري.

حضر الاجتماع، الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وممثلي وزارات الدفاع والداخلية والعدل والصحة والمالية بالإضافة لممثل عن النيابة العامة وأعضاء مجلس إدارة الصندوق.

حماية طلاب المدارس من حماية تعاطي المخدرات

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، على استمرار تكثيف الأنشطة التوعوية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان، لا سيما المناطق المطورة في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارة التضامن الاجتماعي بتنفيذ برامج الحماية من المخدرات بالمناطق المطورة "بديلة العشوائيات "الأسمرات ، المحروسة ، حدائق أكتوبر، وبشاير الخير، روضة السيدة ، اسطبل عنتر ، حي الضواحي ببورسعيد " والمناطق المجاورة الجاري تطويرها.

وتم تنفيذ 140 ألف زيارة منزلية لتوعية الأسر بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي، واستقبلت العيادات التابعة للصندوق بالمناطق المطورة 18594 مريض إدمان "جديد ومتابعة " وتقديم المشورة وإحالة المرضى لتلقى العلاج مجانا وفى سرية تامة في المراكز التابعة للصندوق والشريكة مع الخط الساخن والبالغ عددها 28 مركز علاجي في 17 محافظة حتى الآن.

عاجل