رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا تعلن تدمير 120 محطة حرب إلكترونية روسية منذ بدء العملية العسكرية

نشر
أوكرانيا تعلن تدمير
أوكرانيا تعلن تدمير 120 محطة حرب إلكترونية روسية

أفادت أوكرانيا اليوم الأربعاء، بأن قواتها دمرت ما بين 80 إلى 120 محطة حرب إلكترونية روسية منذ أن شنت روسيا عمليتها العسكرية في فبراير 2022.


ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) في أوكرانيا ، عن العقيد إيفان بافلينكو، رئيس المديرية الرئيسية للحرب الإلكترونية والأمن السيبراني لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قوله "منذ 24 فبراير 2022، وصل عدد محطات الحرب الإلكترونية الروسية المدمرة إلى حوالي 80-120.. هنا يعتمد الأمر على ما نحصيه بالضبط... إذا أحصينا المحطات الكبيرة فقط، فسيكون عددها 60-70".

من جانبه، أكد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا بـ أوكرانيا  أوليه كيبر، أن ما لا يقل عن ستة أشخاص أصيبوا وتضررت البنية التحتية المدنية في هجوم روسي بطائرات بدون طيار على جنوب منطقة أوديسا.

وقال "هاجم الروس مرة أخرى جنوب أوديسا، وتم توجيه عدة مجموعات من الطائرات القتالية بدون طيار نحو منطقة إيزمائيل، ولسوء الحظ، وقعت إصابات وتم تسجيل أضرار بالميناء والبنية التحتية المدنية الأخرى".

وأضاف رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا بـ أوكرانيا ،  "تم نقل ثلاثة أشخاص في حالة خطيرة وثلاثة في حالة متوسطة إلى المستشفى، ويتم تقديم كل المساعدة اللازمة لهم".

201 وحدة

وكان نائب رئيس الوزراء الأوكراني ووزير التحول الرقمي بأوكرانيا ميخايلو فيدوروف قال  أمس ، إن الفرق القتالية لمشروع جيش الطائرات بدون طيار، قصفت وألحقت أضرارا بـ 201 وحدة من المعدات العسكرية الروسية خلال الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن فيدوروف قوله "إن 201 وحدة من المعدات العسكرية التي تم ضربها في الأسبوع الماضي هي ثمار جديدة لـ "جيش الطائرات بدون طيار".

وعلى وجه الخصوص، بين 4 إلى 11 سبتمبر الجاري، دمر مشغلو الطائرات بدون طيار في أوكرانيا وألحقوا أضرارًا بـ 35 دبابة روسية، و55 مركبة مدرعة، و58 شاحنة، و36 مدفعًا، ونظام إطلاق صاروخي متعدد، وما إلى ذلك.

يذكر أنه في يوليو 2023، تم تدريب إجمالي 3000 جندي في أوكرانيا على تشغيل المركبات الجوية بدون طيار، وبشكل عام، من المتوقع أن يكمل 10 آلاف مشغل للطائرات بدون طيار المرحلة الثانية من التدريب، والتي بدأت في يونيو 2023.

من جهتها، ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، أن وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية أصابت خلال الـ24 ساعة الماضية 12 نظام مدفعية روسي، ومجموعة واحدة للأفراد والذخيرة والمعدات العسكرية، ومركز قيادة واحد، ومستودع ذخيرة.

 

عاجل