رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية ترفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع العاصفة دانيال

نشر
الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع تداعيات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد نتيجة لنشاط وزيادة سرعة الرياح، المثيرة للرمال والأتربة، تأثرا بالإعصار دانيال القادم من ليبيا، حيث إنه متوقع أن تشهد المحافظة أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا.

وذلك وفقا للبيان الصادر من توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والري.

وتابع  محافظ الغربية أماكن تمركز سيارات الأحياء والمدن وكذلك سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأماكن المتفق عليها طبقا للاجتماعات التنسيقية استعدادا لسقوط الأمطار.

ووجه محافظ الغربية بمراجعة كافة أعمدة الإنارة بالمراكز والمدن والأحياء والتأكد من عزلها، حفاظا على أرواح المواطنين، والعمل على استمرار التيار الكهربائي، وإيجاد حلول بديلة في حالة انقطاع التيار؛ خاصة في المنشآت الحيوية.

وشدد محافظ الغربية على تلقي غرفة العمليات المركزية البيانات على مدار الساعة من غرف العمليات الفرعية، مشيرا إلى أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث يتم استقبال كافة شكاوى المواطنين على الخط الساخن ١٥٧٤٢ أو الرقم الأرضي ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣

وأوضح محافظ الغربية على استعداد كافة أجهزة المحافظة للتعامل مع تداعيات العاصفة، ووجه رؤساء المراكز والمدن ونوابهم، ورؤساء الوحدات القروية، بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار قد تسقط، موجها قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، الكهرباء، الغاز، الري والحماية المدنية، بالتعاون المشترك مع رؤساء المراكز والمدن لرفع أي تجمعات أول بأول، كما كلف المحافظ بانتشار سيارات الإسعاف على الطرق السريعة والرئيسية تحسبا لوقوع أيه حوادث.

وطالب محافظ الغربية المواطنين بتوخي الحذر عند السير والابتعاد عن أعمدة الإنارة، الأشجار واللافتات الإعلانية، ذلك إلى جانب الالتزام بالسرعات المحددة في قيادة المركبات وارتداء الملابس المناسبة وخاصة خلال فترة المساء.

ندوة توعوية عن مكافحة وعلاج الإدمان  

 

 نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية برئاسة الدكتور حاتم أنور  مدير مديرية الطب البيطرى، بالتنسيق  مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بوزارة التضامن الاجتماعي ندوة توعوية تثقيفية عن مكافحة الإدمان  بحضور  الدكتور محمد أبو اليزيد علام المشرف العام علي البرامج الوقائيه لمكافحة الإدمان والتابع لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بوزارة التضامن الإجتماعي، و أحمد خالد علي المنسق الإعلامي للصندوق.

وأشار الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية إلى أنه مشاركة  ٤٨ من الأطباء والعاملين  من مختلف التخصصات والدرجات الوظيفية بمديرية الطب البيطرى بالمحافظة والإدارات البيطرية بالمراكز والمدن؛ خاصة الفئات المستهدفة للتوعية، مشيرا الي أنه تم مناقشة أسباب السقوط في بئر الإدمان.

وتعريف وتقسيم المواد المخدرة ومخاطر إدمان المخدرات علي الأسره والمجتمع والدولة. والتعرف على نسب الإدمان في مصر وعلامات الاكتشاف المبكر للمدمن.

واختتمت أعمال الندوة بعرض أفلام توضيحية لأضرار الإدمان وأنواع المخدرات، كذلك تم عرض فيديو تحفيزي للتعافي.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إنه تم التنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بوزارة التضامن الاجتماعي على تنفيذ عدد ٨ ندوات بالإدارات البيطرية الثمانية بمراكز المحافظة خلال الفترة القادمة. 

عاجل