رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البورصة تواصل تراجعها وسط ترقب لقرارات البنوك المركزية بشأن الفائدة

نشر
البورصة
البورصة

واصلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعها لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء وسط ترقب لقرارات البنوك المركزية الرئيسية حول العالم بشأن أسعار الفائدة، فضلا عن أحداث جوهرية متعلقة ببعض الشركات وصفقات الاستحواذ، بالتزامن مع ميل المؤشرات لجني الأرباح.

وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة تريليونًا و292 مليار جنيه بخسارة 6.3 مليار جنيه عن إغلاق الأمس، بعد تداولات كلية بلغت 2.17 مليار جنيه.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) بنسبة 0.77% مسجلًا 19130.29 نقطة، كما تراجع مؤشر (إيجي إكس 70) بنسبة 0.50% مسجلًا 3778.31 نقطة، وامتدت التراجعات لمؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقًا الذي فقد 0.47% من قيمته مسجلا 5558.09 نقطة.

البورصة تشارك في جلسة حوارية حول الاقتصاد الرقمي والأخضر

شاركت البورصة المصرية، في جلسة نقاشية بعنوان "الاقتصاد الرقمي والاقتصاد الأخضر" وذلك ضمن فعاليات قمة الشمول الرقمي والمالي التي تنظمها وحدة الشمول الرقمي بوزارة الشباب والرياضة بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

حاضر فيها محمد سليم مدير البحوث بالبورصة المصرية، ومحمد الشريف مدير الترويج وتطوير الأعمال.

وكان أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، شارك في فعاليات الجلسة الافتتاحية حول المستقبل الرقمي للشباب.

الشمول المالي والرقمي

وأكد الشيخ على دور الشباب باعتبارهم الفئة العمرية الأكبر في مصر، ورغم ذلك فإن نسبة تمثيلهم بين فئات المستثمرين أقل بكثير من نسبة تمثيلهم في المجتمع، ومن ثم جاءت أهمية إدخال مفاهيم الشمول المالي والرقمي والادخار التراكمي للشباب، وتعريفهم بالمفاهيم الأساسية للأسهم والبورصة.

هذا وتسعي وحدة الشمول الرقمي بوزارة الشباب والرياضة من خلال قمة الشمول الرقمي والمالي للشباب إلى التركيز علي استراتيجيات الشمول الرقمي وأليات التعامل معها والتطلع إلى مستقبل رقمي شامل لجميع الشباب، وتجميعهم معًا لمناقشة القضايا المتعلقة بالشمول الرقمي والمالي، ولمواكبة التقدم السريع والتغير الحاصل في التكنولوجيا والأسواق العالمية.

وشارك وفد من البورصة المصرية في قمة المناخ الإفريقية لعام 2023 والتي تعقد حاليا في نيروبي بكينيا، حيث نظمت كل من البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية حلقة نقاشية، أمس الثلاثاء، بعنوان "مستقبل شهادات الكربون في  إفريقيا: الفرص والتحديات في ظل تغير المناخ".

عاجل