رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكرملين: بوتين وكيم جونج أون سيجتمعان خلال الأيام القليلة المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الاثنين إنه من المقرر أن يلتقي رئيس روسيا فلاديمير بوتين بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لإجراء محادثات خلال الأيام القليلة المقبلة.


وأضاف بيسكوف -في تصريح أوردته وكالة أنباء (تاس)- أنه "من الممكن أن يتم عقد الاجتماع في غضون أيام. وستكون زيارة شاملة، تتضمن محادثات بين الوفدين، وبعد ذلك، إذا لزم الأمر، سيواصل الزعيمان التواصل بشكل فردي. كما سيتم تنظيم عشاء رسمي". 


وأشار بيسكوف إلى أن العلاقات الثنائية ستكون ذات أولوية خلال المحادثات.


وقال "جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية هي جارتنا. بالطبع، مثل أي جار آخر، نعتبر أن من واجبنا بناء علاقات جيدة ومتبادلة المنفعة. وهذا ما نفعله، وما يفعله الرئيس بوتين باستمرار".
كان الكرملين قد قال في وقت سابق إن كيم جونج أون سيصل إلى روسيا في زيارة رسمية قريبا بدعوة من بوتين.

 

بريطانيا تتهم روسيا باستهداف سفينة شحن مدنية في البحر الأسود

 

 

مستقبل وطن نيوز

 

قال رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، الاثنين، إن الجيش الروسي استهدف سفينة شحن مدنية في البحر الأسود "بعدة صواريخ" يوم 24 أغسطس.

وأضاف سوناك في حديثه أمام البرلمان: "علمنا عن طريق معلومات المخابرات أن الجيش الروسي استهدف سفينة شحن مدنية في البحر الأسود بعدة صواريخ يوم 24 أغسطس".

 

اعتقال جاسوس خطير في بريطانيا

 

 

مستقبل وطن نيوز

 

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، الأحد، أن جهاز المخابرات ألقى القبض على باحث يعمل مع نواب في مجلس العموم، بتهمة التجسس لمصلحة الصين.

وذكرت "التايمز" أن الباحث على صلة بأعضاء في البرلمان البريطاني يطلعون على معلومات سرية.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أخرى أنه جرى اعتقال شخص آخر قريب من الباحث في الثلاثينيات من عمره.
 

الاختراق الأمني الأكثر خطورة على بريطانيا 

 

وقالت "التايمز" إن هذا الأمر يعتبر أحد أكبر الاختراقات الأمنية خطورة لدولة معادية في دوائر الحكم البريطانية.

وأضافت أن المتهم، وهو في أواخر العشرينيات من عمره، قريب من أعضاء البرلمان البارزين، بمن فيهم أولئك الذين يطلعون على معلومات سرية للغاية لا تتاح لغيرهم.


ومن بين هؤلاء، وزير الأمن البريطاني، توم توغندهات، ورئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم، أليسيا كيرنز.

واعتبر مصدر حكومي بريطاني رفيع المستوى أن هذا التجسس "تصعيد خطير" من طرف الصين.

وأضاف: "لم نشاهد شيئا مثل هكذا من قبل".

وقالت "التايمز" إن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، أثار القضية مع نظيره الصيني، لي تشيانغ، على هامش قمة العشرين المنعقدة حاليا في نيودلهي.

 

استخبارات بريطانيا تستعين بالذكاء الاصطناعي لكشف الإرهابيين

 

 

صورة أرشيفية

 

كشف رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني MI5، كين ماكالوم، اعتماد الجهاز على الذكاء الاصطناعي، لكشف أولئك الذين يمثلون خطرا إرهابيا.

وقال ماكالوم إن جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني طوّر أدوات ذكاء اصطناعي، تقوم بمراقبة مقاطع الفيديو العنيفة على الإنترنت، التي يشاهدها المشتبه بهم، لتحديد ما إذا كان هؤلاء يمثلون خطرا.

 

 

وحسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن ماكالوم، فإن التكنولوجيا تكتشف أيضا العنف في الصور، حتى لا يضطر الموظفون إلى مشاهدة مقاطع فيديو لقطع رأس أو تعذيب مثلا.

وفي خطاب ألقاه أمام الطلاب في جامعة جلاسكو، سلط ماكالوم الضوء على دور الرياضيات وعلوم البيانات في الحفاظ على أمن الدولة، قائلا: "التطورات في الذكاء الاصطناعي تغير عالمنا جميعا".


 

عاجل