رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا.. التعليم تعلن نتيجة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين STEM

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الثلاثاء، نتيجة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي الجديد ومدارس المتفوقين في عين شمس.

ويتم ذلك على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بوابة مركز المعلومات، على نفس الرابط الذي تم التقديم من خلاله، ويستطيع الطالب الاستعلام عن نتيجة برقم الجلوس.

امتحانات التخلفات لاختبارات القبول بـ مدارس المتفوقين «stem»

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد أداء امتحانات الطلاب الذين حالت ظروفهم دون أداء اختبارات القبول بـ مدارس المتفوقين ايماء إلى تعليمات وإجراءات اختبارات القبول بمدارس المتفوقين "stem".

مواعيد أداء امتحانات التخلفات لاختبارات القبول بمدارس المتفوقين «stem»

وأوضحت الوزارة أنه سيتم السماح للطلاب الذين حالت ظروفهم دون أداء اختبارات القبول بـ مدارس المتفوقين في المواعيد المخصصة لهم، وكذلك الطلاب الذين تعرضوا لمشكلات فنية أثناء أداء الامتحانات الخاصة بهم، حيث تقرر تحديد مواعيد أداء امتحانات التخلفات للطلاب الذين حالت ظروفهم دون أداء اختبارات القبول بـ مدارس المتفوقين على النحو التالي:

- يوم الإثنين الموافق ۲۰۲۳/۸/۲۱م ( stem بنين - بنات).

- يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۳/۸/۲۲م ( stem بنين - بنات).

يوم الأربعاء الموافق ۲۰۲۳/۸/۲۳م (الطلاب المتقدمين لمدرسة عين شمس)

وأضافت الوزارة أنه سيتم امتحان طلاب مدارس المتفوقين الذين تخلفوا بنفس اللجان التي تم إعلانها في رقم الجلوس الخاص بالطلاب المعلن على الموقع الرسمي للوزارة.

«التعليم» تعلن حاجتها لـ400 معلم في 12 محافظة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم للمعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز، وذلك خلال الفترة من 17/8/2023 حتى 3/9/2023، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. https://tawzef.emis.gov.eg

وأوضحت الوزارة أن هذا الإعلان يتضمن أكبر عدد من الوظائف المتاحة بــ 38 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية و2 مركز تميز ليصل العدد لأكثر من 400 معلم بــ 12 محافظة بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأشارت الوزارة إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز تقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص للحفاظ على جودة المدرسة والعملية التعليمية بها، وتهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة تطبق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بها، وقادرة على تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل النظم التعليمية بالعالم.

عاجل