رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المفوض السامي لحقوق الإنسان يعرب عن صدمته إزاء تصاعد العنف في فلسطين

نشر
فولكر تورك المفوض
فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الانسان بالأمم المتحدة

أعرب فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الانسان بالأمم المتحدة عن صدمته العميقة إزاء تصاعد العنف فى الأرض الفلسطينية المحتلة وقال إنه لا يزال يقتل ويصاب المزيد من الفلسطينيين والإسرائيليين بما فى ذلك الأطفال بجروح خطيرة.
وأضاف تورك - فى كلمة له اليوم الاثنين أمام افتتاح أعمال الدورة الرابعة والخمسين لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة فى جنيف - أن استخدام الغارات الجوية في الضفة الغربية المحتلة أمر مثير للقلق بشكل خاص كما أن الهجمات العنيفة التي يشنها المستوطنون ضد الفلسطينيين أصبحت أكثر شيوعا وفي بعض الحالات حدثت بموافقة واضحة من القوات الإسرائيلية .
المفوض السامي لفت إلى أن المستوطنات غير القانونية تتوسع بشكل كبير كما أن تطبيق الحكومة الإسرائيلية المزعوم للسيادة على الضفة الغربية المحتلة ونقل صلاحيات إدارية واسعة من السلطات العسكرية الى المسؤولين المدنيين الإسرائيليين يتعارضان مع القانون الإنساني الدولي. 
تورك أعرب عن القلق إزاء استمرار القيود المفروضة على الحيز المدني من قبل السلطات الفلسطينية وسلطات الأمر الواقع في إسرائيل وغزة بما فى ذلك من خلال الاعتقال التعسفي لأولئك الذين يعتقد أنهم يعبرون عن انتقاداتهم.
وقال ان سلطات الأمر الواقع فى غزة تواصل فرض عقوبة الإعدام بما في ذلك ضد الأفراد غير الأمنيين الذين أدانتهم المحاكم العسكرية .
 

عاجل