رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغاز يواصل الارتفاع في أوروبا بسبب إضرابات عمال أستراليا

نشر
الغاز يواصل ارتفاعه
الغاز يواصل ارتفاعه في أوروبا بسبب إضرابات عمال أستراليا

واصلت أسعار الغاز الطبيعي صعودها للجلسة الثالثة على التوالي في أوروبا، مع استمرار الإضرابات العمالية في بعض منشآت تصدير الغاز الأسترالية.

صعدت العقود المستقبلية المعيارية بما يصل إلى 7.2% يوم الاثنين. وتقدمت "شيفرون" بطلب إلى هيئة تنظيم العمل للمساعدة في حل نزاعها مع النقابات العمالية في منشأتي الغاز الطبيعي المسال بغورغون وويتستون.

تهديد إمدادات الغاز
بدأ العمال إضرابات جزئية يوم الجمعة، ما يشكل تهديداً على المنشآت التي زودت الأسواق بـ7% تقريباً من إمدادات الغاز الطبيعي المسال العالمية خلال العام الماضي. كما أدى التلويح بالإضراب إلى إثارة مخاوف سوق الغاز الأوروبية لأكثر من شهر، ما تسبب بدوره في تقلبات واسعة بالأسعار، وسلط الضوء على اعتماد العالم الكبير على تدفقات الوقود.

هل فقدت سوق الغاز المسال مرونتها؟

فضلاً عن ذلك، ما تزال صادرات الغاز النرويجية عبر خطوط الأنابيب مضطربة بسبب أعمال الصيانة في المنشآت الرئيسية بالبلاد، حيث تمديد أعمال الصيانة الأوسع نطاقاً في حقل ترول العملاق حتى يوم الثلاثاء.

ارتفعت العقود المستقبلية الهولندية للشهر الأقرب (معيار سوق الغاز الأوروبية) بنسبة 3.74% إلى 35.80 يورو لكل ميغاواط في الساعة بحلول الساعة 8:25 صباحاً في أمستردام.

 

عاجل