رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع عامل دهسته سيارة نقل في موقع تحت الإنشاء بالشيخ زايد

نشر
أرشيفية
أرشيفية

لقي عامل مصرعه في حادث أسفل عجلات سيارة نقل  بموقع تحت الإنشاء في الشيخ زايد، ونقل الجثمان إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا بوجود حادث تصادم ومتوفى بطريق الضبعة في دائرة قسم الشيخ زايد.

وعلى الفور، انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتبيّن أنّ المتوفى عامل، 30 عاما، لقي مصرعه أثناء وجوده بموقع عمله، حيث دهسته سيارة نقل قلاب قيادة سائق، أثناء عودته إلى الخلف دون قصد، ما أدى إلى وفاته في الحال، ونقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى، وجرى التحفظ على النقل القلاب وقائده.

وتحرر محضر بالواقعة، أحاله اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إلى النيابة العامة التي أمرت بتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بالدفن.

تفاصيل مصرع 3 أشخاص في حادث تصادم نقل مع توكتوك بأكتوبر


لقي 3 أشخاص مصرعهم في حادث تصادم على الطريق الأوسطي باتجاه محور الضبعة في الجيزة، ونقل المتوفين إلى مشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بلاغا من عمليات النجدة بوجود حادث تصادم ومتوفين على الطريق الأوسطي بدائرة القسم.

وعلى الفور، انتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين أنّه أثناء سير توكتوك باتجاه مخالف وبه 3 أشخاص اصطدمت به سيارة نقل، ما أدى إلى وفاة 3 أشخاص كانوا يستقلون التوكتوك.

وتم نقل الجثامين إلى مشرحة المستشفى، والتحفظ على السيارة النقل وقائدها، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة التي أمرت بتشريح الجثث لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بالدفن.

مصرع وإصابة شخصين إثر انهيار أجزاء من عقار في الإسكندرية


وفي سياق أخر شهدت  شارع المعسكر الروماني بنطاق حي شرق بمحافظة الإسكندرية  انهيار أجزاء من عقار مما أسفر عن مصرع فتاة، وإصابة سائق تاكسي تم نقله إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج اللازم.

وكان مدير أمن المحافظة اللواء خالد البروي قد تلقى إخطارًا من قسم سيدي جابر، بوجود حالة انهيار جزئي لعقار بشارع المعسكر الروماني، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بقسم سيدي جابر برفقة سيارات الإسعاف لموقع الحادث.

وعقب المعاينة الأولية تبين انهيار أجزاء من عقار قديم، مما أسفر عن وفاة فتاة وإصابة سائق تاكسي أثناء مروره أسفل العقار. 

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة بمباشرة التحقيقات في الواقعة.

وعلى صعيد آخر، نفذت إدارة شرق التموينية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية برئاسة فريد شوقي مدير الإدارة حملة تموينية بنطاق الإدارة لضبط الأسواق.

وتم تحرير 10 محاضر شملت بيع سجائر بسعر أزيد عن السعر الرسمي ومجهولة المصدر، وعدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، وعدم حمل شهادات صحية.

كما أسفرت الحملات عن ضبط 580 عبوة سجائر مجهولة المصدر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

 

استخراج 13 ألف بطاقة رقم قومي في 10 محافظات


واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الـرقم الـقومي – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية - المنوفية – الغربية – القليوبية – قنا – البحيرة – المنيا – شمال سيناء).

وأسفرت تلك القوافل عن استخراج 12839 بطاقة رقم قومي، و30967 مصدراً مميكناً.
     

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها عدا محافظة مطروح ، وذلك اعتبارا من يوم 9/9/2023.

واستمرارا لتلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع بأماكن تواجدهم، واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فورى لهم بأماكن تواجدهم  على أرقام القطاع المختصرة (15340)  لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – (15341) لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء .. حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين .. وقد أسفرت عن استخراج وتوصيل  (601) بطاقة رقم قومي و (205) مصدراً مميكناً.

كما واصل القطاع الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم) وإيفاد مأموريات لعدد (11) حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الـرقم الـقومى لهم ، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم .

كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادي الرياضية) وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.. حيث تم استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لعدد (312) مواطن ومواطنة.

كما قام القطاع بالتنسيق مع الجهات المعنية بإيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للسيدات بمحافظات (المنيا – المنوفية) وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، حيث تم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد (279) مواطنة .

 

عاجل