رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوسيمين يقود نيجيريا لاكتساح ساوتومي بسداسية في تصفيات أمم إفريقيا

نشر
منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

حقق منتخب نيجيريا فوزا كبيرا على نظيره منتخب ساوتومي وبرينسيبي بستة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

والتقى منتخب نيجيريا، مع نظيره ساوتومي وبرينسيبي، على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي، في إطار مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

أحرز سداسية المنتخب النيجيري كل من فيكتور أوسيمين هاتريك الهدف الأول في الدقيقة 13 وعاد وأحرز نفس اللاعب الهدف الرابع في الدقيقة 70 والهدف الثالث جاء في الدقيقة 79، وأديمولا لوكمان هدف في الدقيقة 27.

وأضاف تايوو اونيى الهدف الثالث في الدقيقة 51، وسجل سامويل شوكويزي سادس الأهداف في الدقيقة 86.

وتحتل نيجيريا صدارة ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا برصيد 15 نقطة، بينما تأتي غينيا بيساو في الوصافة بـ10 نقاط، وسيراليون ثالثًا بـ5 نقاط، بينما تتزيل ساوتومي وبرينسيب ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

منتخب نيجيريا يفوز على غينيا بيساو بهدف في تصفيات أمم إفريقيا


وفاز منتخب نيجيريا على نظيره غينيا بيساو، بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم بينهما في شهر مارس الماضي ضمن مواجهات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وسجل هدف منتخب نيجيريا عن طريق لاعب نانت الفرنسي موسيس سيمون في الدقيقة 30.

بتلك النتيجة رفع منتخب نيجيريا رصيده للنقطة 9 في صدارة الترتيب ويحتل منتخب غينيا بيساو المركز الثاني برصيد 7 نقاط، فيما احتل منتخب سيراليون المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ثم يأتي منتخب ساوتاومي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة وخرج من سباق التأهل.

مجموعة مصر.. غينيا تتعادل مع مالاوي 2-2 في ختام تصفيات أمم إفريقيا

تعادل منتخب غينيا أمام نظيره مالاوي بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

تمكن منتخب مالاوي من إحراز الهدف الأول عن طريق روبيرت سايزي في الدقيقة 23 وجاء الرد من الضيوف في الدقيقة 56 من خلال أجويو كمارا.

ونجح منتخب غينيا في التقدم في النتيجة بتسجيل هدف ثاني في الدقيقة 58 عن طريق سعيد سو.

واستطاع منتخب مالاوي خطف هدف التعادل بواسطة لورانس تشازيا في الدقيقة 88 لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لهدفين.

بتلك النتيجة يصبح منتخب غينيا في وصافة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط ليصعد بجانب مصر المتصدر برصيد 15 نقطة، بينما اكتفى مالاوي بالمركز الثالث برصيد 5 نقاط ليفشل في التأهل لكأس أمم إفريقيا بصحبة اثيوبيا صاحبة الأربع نقاط في المركز الرابع.

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.
 

عاجل