رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من مزاد أنتيكات.. حسام داغر يشتري غرفة نوم الفنانة سامية جمال

نشر
سامية جمال
سامية جمال

أعلن الفنان حسام داغر عن شراء غرفة نوم الفنانة الراحلة سامية جمال، ونشر حسام داغر صور غرفة نوم سامية جمال على حسابه بموقع التواصل فيسبوك وعلق قائلا:" انا اشتريت غرفة نوم سامية جمال من مزاد انتيكات ".

ورحلت سامية جمال عن عالمنا يوم 1 ديسمبر عام 1994 عن عمر يناهز 70 عاماً، بعدما أصيبت بأنيميا شديدة، تسببت في تعرضها لهبوط حاد في نسبة الهيموجلوبين بالدم، ونصحها الأطباء بالابتعاد عن النظام الغذائي القاسي الذي تتبعه، ولكنها رفضت إلى أن أصيبت بجلطة في الوريد المغذي للأمعاء، تسببت في إصابة جزء كبيرة منها بالغرغرينا، فخضعت لعملية جراحية لاستئصال الأمعاء، ولم تتحسن حالتها وبدأت تفقد الوعي تدريجيًا حتى توفيت.

المشوار الفني لـ سامية جمال 

اسمها الحقيقي زينب خليل إبراهيم محفوظ، في محافظة بني سويف، وأمها مغربية ووالدها مصري "ترزي"، وعاشت حياة صعبة بعد وفاة والدتها وزواج أبيها أخرى.

سامية جمال 

أجبرتها زوجة أبيها على العمل كخادمة لمدة 5 سنوات حتى بلغت الثالثة عشر، وقررت أن تهرب من المنزل وذهبت لشقيقتها التي تعمل خياطة في القاهرة، ومنها انطلقت لعالم الشهرة.

سامية جمال 

ظهرت في أواخر الأربعينات من القرن العشرين وعُرفت باسم سامية جمال، وبدأت حياتها الفنية مع فرقة بديعة مصابني حيث كانت تشارك في التابلوهات الراقصة الجماعية، وفي عام 1943 بدأت العمل في السينما وشكّلت ثنائيًا ناجحًا مع الفنّان فريد الأطرش في عدة أفلام وقدّمت على أغنياته أحلى رقصاتها وأشهرها.

سامية جمال 

واعتزلت سامية جمال الرقص وركزت على العمل في السينما، لكنها عادت للرقص وهي سن الستين بفرقة سمير صبري الاستعراضية، وقال سمير صبري إنها قبلت العودة للرقص مرة أخرى حتى تستطيع أن تصلح شقتها بسبب ماسورة الصرف الصحي التي أتلفتها، وتنفق على أبناء شقيقتها.

سامية جمال 

تزوجت سامية جمال من الفنان رشدي أباظة ، لكنه ذهب للبنان وتزوج من صديقتها صباح، ولم تتحمل الصدمة، وطلبت الطلاق لتنتهي قصة حب دامت أكثر من 17 سنة.

سامية جمال 

وقالت خلال لقائها مع الإعلامي طارق حبيب إن حب عمرها هو الفنان فريد الأطرش، رغم اعتقاد الكثيرين أنه رشدي أباظة.

سامية جمال 

وكان حسام داعر قد تلقى تكريما  من إدارة مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية خلال دورته الرابعة يوم الجمعة الماضى، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان في مكتبة الإسكندرية، بال عرض أجزاء من أدوارهم للحضور.

وعبر الفنان حسام داغر عن سعادته بالتكريم في مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية، وذلك ضمن المكرمين في الدورة الرابعة الذي يقام تحت رعاية الدكتور غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، ورئاسة الدكتورة نبيلة حسن، والتي تحمل اسم النجم الكبير ماجد الكدواني.

يذكر أن آخر أعمال حسام داغر، مسلسل حضرة العمرة، وعُرض في الموسم الرمضاني الماضي 2023، والعمل بطولة  روبى، بسمة، سميحة أيوب، لطفى لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، وفاء عامر، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وعمرو صحصاح، وصولا عمر، وتأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

 

عاجل