رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليم دمياط يفتتح مركز تنمية القدرات الصحفية بالزرقا لصيف 2023

نشر
تعليم دمياط يفتتح
تعليم دمياط يفتتح مركز تنمية القدرات الصحفية بالزرقا

افتتحت الدكتور إيناس عبد الخالق مدير عام الخدمات التربوية بتعليم دمياط نيابة عن المهندس علي عبد الرؤوف وكيل الوزارة اليوم فعاليات معرض تنمية القدرات الصحفية بمدرسة الجمهورية المشتركة بإدارة الزرقا التعليمية بحضور الدكتور محمد الخنيني موجه عام الصحافة بدمياط، وأسماء الكاشف مدير إدارة الخدمات التعليمية بالمديرية.

وكان في استقبالهم أحمد إسماعيل طعيمة مدير عام إدارة الزرقا التعليمية، ومجاهد الجزار وكيل الإدارة والعربي زهران موجه الصحافة، وعنايات أبو النجا مدير الخدمات ومني الصايغ مدير الأنشطة، وراندا شهاب مديرة العلاقات العامة والإعلام بإدارة الزرقا، و لفيف من القائمين على العملية التعليمية. 

تعليم دمياط يفتتح مركز تنمية القدرات الصحفية بالزرقا

تفقد الحضور جوانب المعرض والاستماع إلى شرح الطلاب ومشرفيهم على أعمالهم الصحفية، وأشادت الدكتورة إيناس عبد الخالق بالجهود المبذولة في إقامة المعرض وما يحتويه من مجلات حائط متنوعة ورسوم كاريكاتير ومقالات وقصص قصيرة، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققها توجيه الصحافة، وتم تكريم الطلبة المشاركين في الفعاليات والأخصائيين القائمين على إعداد المعرض، ومنتخب البرلمان الحاصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية. 

من جانبه أوضح أحمد طعيمة بأن المعرض شاركت فيه مدارس الإدارة المختلفة مع عدد كبير من موجهي واخصائي الصحافة والإعلام لعرض كافة الفنون الصحفية، مشيدا بالجهود المبذولة، ومقدما جزيل شكره وعرفانه لكل من ساهم وشارك في نجاح فعاليات المعرض.

تعليم دمياط يفتتح مركز تنمية القدرات الصحفية بالزرقا 
تعليم دمياط يفتتح مركز تنمية القدرات الصحفية بالزرقا 
تعليم دمياط يفتتح مركز تنمية القدرات الصحفية بالزرقا

ميناء دمياط يتداول 35 سفينة للحاويات والبضائع العامة

ذكر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط أن الميناء استقبل خلال الجمعة الماضية عدد 8 سفن، بينما غادر 11 سفينة. كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 35 سفينة.

حركة الصادر وحركة الوارد 

وأوضح ميناء دمياط في بيان له، أمس السبت، أنه بلغت حركة الصادر من البضائع العامة 31 ألفا و192 طنا تشمل: 12 ألفا و658 طن كلينكر و 3724 طن رمل و 5048 طن يوريا و 9742 طن بضائع متنوعة. 

وأضاف البيان كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 35 ألفا و98 طن تشمل: 4000 طن سكر و 10 آلاف و807 أطنان خردة و 14 ألفا و880 طن قمح و4511 طن حديد و1400 طن ذرة، بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 160 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 88 حاوية مكافئة في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 3474 حاوية مكافئة. 

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بميناء دمياط من القمح 8795 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 261 الفا و64 طنًا، بينما بلغت الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 3140 شاحنة. 
 

عاجل