رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس غير مستقر خلال الأيام الثلاثة المقبلة.. و«الأرصاد» تكشف خريطة سقوط الأمطار

نشر
سقوط أمطار
سقوط أمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، عن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والطقس يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة على بعض المناطق خلال 3 أيام، تبدأ من غدًا الإثنين على غرب البلاد وتمتد يومي الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من السواحل الشمالية.

عدم استقرار في الأحوال الجوية

وقال هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، إنه من المتوقع أن تتأثر البلاد غدًا الإثنين بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من ( السلوم ومطروح وسيوة).

وتمتد الأمطار خفيفة في المساء إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً.

يوم الثلاثاء 

وأضافت الأرصاد في بيانها: يستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحياناً على مناطق متفرقة من (السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري)، وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر على مناطق من (جنوب الوجه البحري ومدن القناة ) ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة.

وتمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

الأرصاد الجوية تعلن الطقس المتوقع يوم الأربعاء 

يقل سقوط الأمطار لتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من (السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة).

وتمتد خفيفة الي مناطق من (جنوب الوجه البحري وخليج السويس ووسط سيناء).

غدًا نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

درجة الحرارة العظمي غدًا على القاهرة الكبرى ٣٧ درجة مئوية.

بينما درجة الحرارة العظمى من يوم الثلاثاء لنهاية هذا الأسبوع تكون ما بين ٣٤ و٣٣ درجة مئوية.

الأرصاد تواصل تحذيراتها

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس اليوم الأحد، متوقعة أنه سيكون شديد الحرارة نهارا، على الوجه البحري، القاهرة الكبرى، جنوب البلاد، وجنوب سيناء، بينما يكون حار على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة للظواهر الجوية حذرت الأرصاد الجوية من تكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، وتنشط رياح على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

عاجل