رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أزمة بين ليفاندوفسكي والاتحاد البولندي بسبب «عزومة عشاء»

نشر
ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن وجود أزمة بين روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة وبين الاتحاد البولندي لكرة القدم بسبب دعوة عشاء في إحدى المطاعم الشهيرة في قطر.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن العلاقة متوترة بين ليفاندوفسكي والمسؤولين في بولندا، بسبب أن مهاجم برشلونة مدين بالمال لاتحاد كرة القدم في بلاده.

وتابعت الصحيفة أن بداية الأزمة تعود خلال فعاليات بطولة كأس العالم الماضية في قطر 2022، حيث وجه ليفاندوفسكي دعوة للاعبي بولندا من أجل العشاء في مطعم شهير بقطر وبعد ذلك قام بإرسال الفاتورة إلى اتحاد الكرة حسبما أكدت الصحيفة.

وعلى الجانب الآخر، نفى توماس زاويسلاك، صديق ليفاندوفسكي، هذه الاتهامات التي انتشرت في الصحافة البولندية بشكل قاطع، حيث أن الشائعات التي ترددت مصدرها الاتحاد البولندي الذي يريد مهاجمة ليفاندوفسكي.

وأضاف: "الحقيقة أن روبرت دفع ثمن العشاء بشكل خاص ولم ينتظر أو يحصل على أي أموال من الاتحاد البولندي لكرة القدم".

ليفاندوسكي: ضربة ميليتاو أوصلت جسدي لحالة سيئة


أكد البولندي روبرت ليفاندوسكي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، على أن الضربة التي تعرض لها من قبل ميليتاو مدافع فريق ريال مدريد أوصلته لحالة سيئة.

وكان ليفاندوسكي تعرض لإصابة خلال مباراة كلاسيكو الكأس أمام برشلونة نتيجة تدخل ميليتاو مدافع الريال عليه، في المباراة التي انتهت بفوز الريال برباعية نظيفة.  

وقال ليفاندوسكي في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لقد تعرضت لضربة أمام ريال مدريد من ميليتاو. لكنني دائما كنت أريد اللعب".

وأكمل: "يجب علي اللعب بشكل أفضل، لكن ضربة ميليتاو أوصلت جسدي لحالة سيئة".

واختتم: "في المباراتين الأخيرتين لم نقدم أفضل أداء، لكن يجب علينا أن  نتطور في الـ10 مباريات المتبقية، ومن جانبي سأحاول أن أكون في أعلى مستوى".

برشلونة يقلب الطاولة على فياريال ويفوز عليه برباعية في الدوري الإسباني

نجح فريق برشلونة من تحقيق فوزا كبيرا وصعبا على نظيره فياريال بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد الماضي، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني.

وحل برشلونة ضيفا على نظيره فياريال على ملعب «لا سيراميكا»، معقل فياريال، بالجولة الثالثة من منافسات الدوري الإسباني.

برشلونة تقدم بهدفين خلال 3 دقائق، عن طريق جافي في الدقيقة 12، بضربة رأس، وفرينكي دي يونج في الدقيقة 15.

بعدها نجح فياريال في العودة سريعًا خلال المباراة، وتحويل تأخره إلى تقدم بثلاثية مقابل هدفين، في مباراة مثيرة بين الجانبين.

ونجح فريق برشلونة في ريمونتادا جديدة خلال 3 دقائق، قلبت الطاولة لصالح الفريق الكتالوني؛ إذ أحرز فيران توريس هدف التعادل للأخير في الدقيقة 68، بعد كرة ضالة من دفاعات فياريال داخل منطقة الجزاء، صوبها في المرمى.

وخطف البولندري روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الرابع في الدقيقة 71، بعد أن ارتدت الكرة من القائم الأيسر لمرمى فياريال، ليضعها في المرمى مسجلًا هدف الفوز

ورفع برشلونة رصيده للنقطة السابعة في المركز الثالث، في حين توقف رصيد فياريال عند 3 نقاط بالمركز الثالث عشر، خلف أوساسونا وألافيس وأتلتيك بيلباو وريال سوسيداد، بفارق الأهداف.