رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عريس الساحل».. زفة للطفل أحمد جلال يونس بعد حفظ القرآن بالأحكام والتجويد

نشر
أحمد جلال يونس
أحمد جلال يونس

زفّ أبناء نجع ساحل دراو بمحافظة قنا الطالب أحمد جلال يونس بعد أن حفظ القرآن كاملا بالأحكام والتجويد، ليلحق أحمد جلال بقطار حفظة القرآن في مسجد الشيخ فخري الذي يتخرج فيه كل عام حملة “كتاب الله" على مدار عشرات السنين في المسجد العتيق.

أحمد جلال يونس 

داخل قريته الصغيرة التي تطل على النيل يعيش أحمد جلال الذي أحب القرآن الكريم منذ صغره، وحصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير في المناسبات الدينية تكريما لحفظ أجزاء من المصحف الشريف، لكن المسألة هذه المرة مختلفة فقد حفظ أحمد جلال القرآن كاملا بالأحكام والتجويد على يد شيخه عصام محمود عابدين، وتحت قيادة إمام المسجد الشيخ طارق محمود طه.

أحمد جلال يونس 

◄|شاهد|الاحتفال بالشيخ الصغير أحمد جلال يونس 

وداخل المسجد ظهر الشيخان مع تلاميذهما - في مقطع فيديو - يرفعون أحمد جلال عاليا في الهواء ويلتقطونه كجوهرة، ابتهاجا بالشيخ الصغير الذي يشهد له الجميع بالاستقامة وحسن الخلق والمواظبة على الصلاة منذ صغره.

بعد أيام يذهب الشيخ الصغير أحمد جلال حاملا "السراج" إلى معهده الثانوي (الجديد) بعد أن حصل على الشهادة الإعدادية من معهد ساحل دراو الإعدادي الأزهري، ليستكمل أحمد جلال مشواره التعليمي، فيما يتوقع له أهل النجع الالتحاق بكلية الطب أو الهندسة بسبب تفوقه الدراسي خاصة بعد أن اقتنص المركز الثاني في ترتيب الأوائل على المعهد،  وشغفه بمادتي العلوم والرياضيات.

 

أحمد جلال مع شيخه عصام محمود عابدين

وبعيدا عن الدراسة فإن أحمد جلال أهلاوي متعصب، يحرص على مشاهدة "المارد الأحمر" في جميع المسابقات التي يخوضها، يتفاعل مع فريقه، ويصرخ أمام شاشة التلفزيون ويهلل من الفرحة كلما أحرز الشياطين الحمر هدفا في مرمى الخصم، ويحلم بتشجيع النادي الأهلي في المدرجات، ليتمكن من رؤية لاعبيه المفضلين رؤى العين، وخارج النادي الأهلي فإن محمد صلاح هو اللاعب رقم واحد في اهتمامات أحمد جلال الرياضية، يحفظ مواعيد مبارياته، ويتابع أخباره أولا بأول. 

 على يد الحاج فخري القطب الصوفي الكبير، صاحب الكرامات، وأحد أعلام الصعيد وكبرائها بمحافظة قنا - رحمة الله عليه - تأسس المسجد العتيق - الذي يحفظ فيه أطفال نجع ساحل دراو والنجوع المجاورة القرآن الكريم، ويعتبر الأهالي في جنوب قنا الحاج فخري شيخهم الروحي يدينون له بالمحبة في قلوبهم، ويزينون مجالسهم بسيرته الطيبة التي تملأ الآفاق. 

عاجل