رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

٢٨ سبتمبر.. عرض فيلم «The Royal Tenenbaums» بسينما زاوية

نشر
سينما زاوية
سينما زاوية

يعرض فيلم بعنوان "The Royal Tenenbaums" "ذا رويال تينينبوم" للمخرج "ويس أندرسون" يوم الخميس الموافق ٢٨ سبتمبر الجارى.

فيلم «The Royal Tenenbaums»

والفيلم من نوع الدراما الكوميدية الساخرة وتروى قصة ثلاثة أشقاء موهوبين بشكل استثنائى فى شبابهم ويواجهون الفشل وخيبة الأمل فى بلوغهم استنادا إلى رواية غير موجودة، وبأسلوب ج. د. سالينجر، يروى أليك بالدوين القصة بصوته المميز. 

والفيلم صدر فى عام ٢٠٢١ ، ومن إنتاج توتشستون بيكشرز، وتوزيع والت ديزنى ستوديوز موشن بيكشرز، وهو من إخراج ويس أندرسون، أما السيناريو فكان من كتابة ويس أندرسون وأوين ويلسون.

وكان قد تقرر تخصيص أعمال أندرسن لشهر سبتمبر الحالى بسينما زاوية بالقاهرة، والافلام تضم ٧ من أفلامه تأخذنا داخل عوالمه السينمائية الفريدة.

ويتميز ويس أندرسن بإسلوبه الدقيق الذى يمكنك التعرف عليه على الفور من تكويناته، ألوانه وسيمتريته المعروفة ، ويستكشف أندرسون فى أفلامه تعقيدات المجتمع الحديث، من حيث قضايا العرق والطبقة والجنس بعدسة على دينامكية الأسر المفككة وباستكشاف عميق للتجارب الإنسانية.

وتعمل أفلامه كدراسة مثيرة للاهتمام حول شعور الانتماء ، ترويها شخصيات أبعد ما تكون عن الشعور به ، وويس أندرسون هو مخرج وكاتب ومنتج وممثل أمريكى أسمه الكامل هو ويزلى ويلز أندرسون ‏، ولد فى أول مايو ١٩٦٩، رشح فى عالم ٢٠٠١ لجائزة أوسكار أفضل سيناريو عن فيلم عائلة تيننباوم.

ويذكر ان سينما زاوية" هى مشروع ثقافى سينمائى "يطلق عليها المشروع البديل" ولها قاعة سينما بوسط القاهرة.

وتعتبر زاوية متخصصة فى عرض افلام السينما البديلة، التى تساهم فى نشر الثقافة السينمائية بمصر.

عاجل