رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ 83 ألف حكم قضائي وضبط 296 قضية مخدرات بالمحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهود الحملة، خلال 24 ساعة، عن ضبط 296 قضية مخدرات، و182 قطعة سلاح ناري، وتنفيذ 83831 حكما قضائيا متنوعا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار الحملات الأمنية.

سقوط شخصين بحوزتهما كوكتيل مخدرات بـ 5 ملايين و400 ألف جنيه


وفي وقت سابق تمكنت أجهزة الأمن من عنصرين إجراميين بحوزتهما مواد مخدرة بقيمة 5 مليون و400 الف جنيه في مدينة نصر، وتمت إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

وكانت أجهزة الأمن رصدت نشاط إثنين من العناصر الإجرامية تخصصا في الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما مُتخذين من دائرة قسمي شرطة أول وثالث مدينة نصر بمديرية أمن القاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي .
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما (كمية من مخدر الكوكايين وزنت 2,250 كيلو جرام – كمية من مخدر البودر – كمية من مخدر الهيدرو – كمية من مخدر الحشيش – كمية من مخدر الأفيون - سيارتين– 3 ميزان حساس– سلاح أبيض – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية").

وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار والمبالغ المالية من متحصلات تجارتهما والسيارتين للتنقل والترويج.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (5,884,000 مليون جنيه تقريباً)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ضبط أقراص مخدرة وحشيش وبانجو وهيروين في حملة أمنية بالفيوم

وجهت الأجهزة الأمنية عدة حملات أمنية بمنطقة دلة بالفيوم والمناطق المجاورة استهدفت متجرى وحائزى المواد الخدرة.

أسفرت جهودها عن ضبط 79 قضية إتجار بالمواد المخدرة) ضبط خلالها (كمية من مخدر الحشيش وزنت 52,900 كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 140,950 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين وزنت 1,950 كيلو جرام – كمية من مخدر الإستروكس وزنت 7,660 كيلو جرام – كمية من مخدر الآيس وزنت 1,735 كيلو جرام –  عدد 3350 قرص مخدر).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط طالب دهس سيدة وابنتها في منشأة ناصر

نجحت مباحث القاهرة في القبض على طالب دهس سيدة وابنتها بسيارته في منطقة منشأة ناصر، وفر هاربا خوفا من تعدي الأهالي عليه.

تبلغ لقسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة بمصادمة ومتوفيين بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين أنه حال عبور (ربة منزل وابنتها - مقيمتين بدائرة القسم) اصطدمت بهما سيارة "مجهولة ولاذ قائدها بالفرار"؛ ما تسبب في وفاتهما متأثرتين بإصابتهما.

 

أسفرت الجهود عن تحديد السيارة المتسببة في الحادث وتبين أنها ملك (طالب - مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس)، وأنه وراء ارتكاب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه والسيارة المتسببة في الواقعة.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بهروبه من محل البلاغ خشية تعدى الأهالي عليه.

 

عاجل