رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «العامة للتنمية»: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا لدعم الصناعة في مصر

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، المهندس محمد عبدالكريم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا لدعم الصناعة في مصر، وإن هناك تركيزا غير مسبوق على هذا القطاع، مقارنة بالسنوات السابقة.
وأضاف ، -خلال حوار خاص مع برنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة "الحياة"، اليوم السبت-، أن هناك تقدما كبيرا يجري في هذا الصدد، وسيترجم هذا التركيز إلى نتائج إيجابية في المستقبل القريب.
وأشار إلى أنه في الفترة الأخيرة، تم التركيز بشكل كبير على دعم الصناعة؛ من خلال إنشاء بيئة تشريعية وعملية مناسبة، وتهيئة مناخ استثماري ملائم، مؤكدا أن وزارة التجارة والصناعة تعمل جاهدة مع جميع الجهات المعنية؛ لتسهيل إقامة المشروعات، وجذب استثمارات كبيرة من مختلف الدول والشركات العالمية.
ونوه بأن مصر نجحت في جذب استثمارات من دول على غرار "كوريا، واليابان، وتركيا، والهند، والصين، وألمانيا" خلال الفترة الأخيرة، على خلفية تمتع مصر بموقع استراتيجي متميز وهذا يمنحها ميزة تنافسية كبيرة.
وتابع أن مصر تعتبر مدخلا مثاليا إلى سوق يضم أكثر من 3 مليارات نسمة، بتكاليف منخفضة، ولديها علاقات دولية واسعة مع مختلف الدول، وتتمتع بعلاقات قوية مع دول إفريقيا وأوروبا.

عاجل