رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأعلى للآثار»: انتهاء كافة الأعمال بالمتحف المصري الكبير خلال شهر أكتوبر المقبل

نشر
تمثال رمسيس بالمتحف
تمثال رمسيس بالمتحف المصري الكبير

قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن كل الأعمال بالمتحف المصري الكبير ستنتهي خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الإعلامي سيد علي: المتحف المصري الكبير سيكون جاهزًا للافتتاح خلال شهر نوفمبر المقبل.

وعن سرقة الآثار المصرية من المتحف البريطاني، علق: "بحمد ربنا إن عندنا في مصر 40 متحف ومخازن متحفية على مستوى الجمهورية على أعلى درجة ممكنة من الأمن والتأمين، وجميع القطع الأثرية مؤمنة ومسجلة".

وتابع: "أمر غريب أن القطع الأثرية للمتحف البريطاني غير مسجلة ويتم سرقتها بسهولة"، مؤكدًا: "لم تفقد أي قطعة أثرية من متاحفنا المصرية.

 

رئيس الوزراء يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير المناطق المحيطة بـ المتحف المصري الكبير

تابع رئيس مجلس الوزراء الأعمال الجارية بالمناطق المحيطة بـ المتحف المصري الكبير والطرق المؤدية إليه، التي تضمنت طريق الفيوم، ومنطقة الرماية، ومدخل شارع الجيش، حيث شاهد أعمال زراعة النخيل والأشجار والمسطحات الخضراء، وأعمال تنسيق الموقع التي يجرى تنفيذها لإضفاء المظهر الجمالي على تلك المناطق.


رفع كفاءة العقارات المطلة على الطريق الدائري

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الطريق الدائري يعد أحد المحاور الرئيسية المؤدية لـ المتحف المصري الكبير، ويجرى العمل بالتنسيق مع المكاتب الاستشارية لرفع كفاءة شامل للعقارات المطلة عليه والطرق الواقعة أسفله، لتوفير تجربة سياحية فريدة للزائرين من المصريين والأجانب المترددين عليه، والزائرين للمنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة بشكل عام، والمتحف المصري الكبير بشكل خاص.

وأشار محافظ الجيزة، إلى استمرار أعمال طلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري، قائلًا: «يتم العمل على المتابعة الدورية للأعمال والتنسيق مع الشركات المنفذة لسرعة الانتهاء من القطاعات التي يجرى العمل بها وحل أي عقبات قد تواجهها، وفي الوقت نفسه العمل على الانتهاء من أعمال الإزالة الجارية للتعديات الواقعة على طريق الخدمة على جانبي الطريق الدائري، بالتعاون مع الجهات الأمنية، تمهيدًا لبدء أعمال التطوير ورصف تلك الطرق».

 

الانتهاء من أعمال التطوير وفق الجدول المحدد

من جانبه، وجه رئيس الوزراء بضرورة مراعاة التنفيذ بالمواصفات المحددة، للحفاظ على عوامل الاستدامة عقب الانتهاء من أعمال التطوير، مع مراعاة الانتهاء من أعمال التطوير وفق الجدول الزمني المحدد.

عاجل