رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط عنصر إجرامي لقيامه بالنصب على المواطنين بدعوى توظيف أموالهم

نشر
النصب بتوظيف الأموال
النصب بتوظيف الأموال

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط عنصر إجرامي؛ لقيامه بالنصب على المواطنين، بدعوى توظيف أموالهم.


وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من محام مقيم بمحافظة الغربية، بتضرره من مالك محل ملابس "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية؛ لقيامه بتلقي مبالغ مالية منه لتوظيفها واستثمارها له في تجارة الملابس الجاهزة والمفروشات، مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهما، وعدم التزامه بذلك، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة الواقعة، وقيام المذكور بممارسة نشاط إحتيالي، من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين راغبي استثمار أموالهم، بزعم استثمارها وتوظيفها لهم، مقابل حصولهم على أرباح، مما مكنه مـن الاستيلاء على مبلغ 4 ملايين و300 ألف جنيه مصري من المجنى عليه، وتوقف عـن سـداد أصـول المبالغ، وكذا الأرباح المتفق عليها.

كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه.

وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

ضبط المتهمين بالإتجار في مخدر الشابو بالأقصر

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر، عناصر تشكيل عصابي بالأقصر، وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة والأسلحة النارية بدون ترخيص بقصد الإتجار.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الأقصر قيام (3 عاطلين "لأحدهم معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة مركز شرطة القرنة) بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية بدون ترخيص.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم (كمية لمخدر الشابو - 70 قرص مخدر - بندقية خرطوش - طلقات لذات العيار)، وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامي. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط 232 مخالفة محال لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

أعلنت وزارة الداخلية عن تحرير 232 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء بشأن قرارات ترشيد الكهرباء.

وقالت الداخلية في بيان اليوم: «في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة، عن تحرير 232 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة».

عاجل