رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متابعة حكومية للتشغيل التجريبي في مصنع غزل 4 وتصدير أول شحنة للخارج

نشر
مصنع غزل 4
مصنع غزل 4

تابع الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، التشغيل التجريبي لـ مصنع غزل 4، وشهد أول شحنة تصدير للخارج من المصنع.

تأتي متابعة التشغيل التجريبي في مصنع غزل 4، في إطار استراتيجية دعم الصناعة والتوسع في التصنيع وتعظيم العوائد الاقتصادية للمواد الخام والمحاصيل الزراعية الاقتصادية، لاسيما القطن، وفي ظل المتابعة المستمرة لتنفيذ المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، استعدادًا لبدء افتتاح المصانع الجديدة.

مصنع غزل 4

تفقد تشغيل مصنع غزل 4

وأجرى وزير قطاع الأعمال، اليوم السبت، جولة تفقدية داخل شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، اطمئن خلالها على مواصلة التشغيل التجريبي لمراحل الإنتاج المختلفة في مصنع غزل 4 المنتظر افتتاحه خلال أسابيع.

مصنع غزل 4

وشهد عصمت، تجهيز أول شحنة تصدير من الغزول الجديدة للخارج في إطار التصدير التجريبي والتجهيز لطلبيات أخرى لصالح عملاء التصدير والسوق المحلية بكمية 150 طن تقريبًا، وذلك لتحسين تدفقات النقد الأجنبي، وإحلال واردات الخيوط الكومباكت من الخارج للخيوط الرفيعة، وتم عمل الشحنات التجريبية لعملاء التصدير في دول تركيا وألمانيا والبرتغال والمملكة العربية السعودية.

وتابع، خلال الجولة، خطة تدريب الكوادر البشرية التي يتم إعادة تأهيلها لتشغيل المصانع الجديدة، ومخطط التطوير الشامل، وإعادة رسم وتخطيط ومراجعة الأعمال الخاصة برفع كفاءة المناطق المحيطة.

مصنع غزل 4

متابعة تشغيل الماكينات

وتابع وزير قطاع الأعمال عمليات تشغيل الماكينات وتغيير الورادي، ونقل القطن الخام والغزول المنتجة إلى مصانع النسيج، كذلك خطوات شحنها إلى الموانئ عند التصدير، وتفقد مركز التدريب والمعامل ومناطق الخدمات والمرافق، مُشيرًا إلى ضرورة توفير قطع الغيار اللازمة وتدريب العاملين على برامج الصيانة وتوقيتات التنفيذ طبقًا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة في المصانع الجديدة، وأن الالتزام بالتوقيت المحدد لتسليم الطلبيات والحرص على المصداقية مع العملاء سيكون له تأثير كبير في مرحلة العودة إلى السوق.

مصنع غزل 4

واستعرض، الموقف التنفيذي لمشروع التطوير بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، التي تحتل جانبًا كبيرًا من مشروع التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج، سواء من حيث حجم الأعمال أو الاستثمارات بما يمثل نحو 40% من إجمالي المشروع.

ويعد مصنع غزل 4 باكورة الافتتاحات بإجمالي عدد مرادن 71808 مردن غزل كومبات، وطاقة إنتاجية 15 طن غزل يوميا.

مصنع غزل 4

تطوير وتحديث منظومة القطن

وأكد عصمت، أن مشروع التطوير والتحديث شامل ومتكامل يبدأ من مرحلة جنى القطن وتوفير ما يلزم من مهمات لضمان الحفاظ على نقاء المحصول، مُرورًا بالتداول والحليج، وصولًا إلى المنتج النهائي، مُشيرًا إلى أن المجال مفتوح أمام القطاع الخاص للشراكة في خطة التطوير خصوصًا في مراحل النسيج والتجهيزات والصباغة والملابس وغيرها، في إطار الرؤية العامة للجمهورية الجديدة التي تقوم على التحديث والتطوير وتوطين التكنولوجيا وفتح المجال أمام القطاع الخاص كقاطرة للاقتصاد القومي.

 وأكد، توفير كميات الأقطان التي تكفي لتشغيل المصانع لحين جني المحصول الجديد والتواصل مع شركاء العمل من القطاع الخاص لتوفير احتياجاتهم من أجود الغزول الرفيعة اللازمة للصناعة، بدلًا من استيرادها بالإضافة إلى التصدير كهدف رئيسي.

عاجل