رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الدولي للكاراتيه يوافق على تنظيم مصر لبطولة العالم 2025

نشر
مستقبل وطن نيوز

أرسل الاتحاد الدولي للكاراتيه برئاسة أنطونيو سبينوس، خطابًا إلى الاتحاد المصري للكاراتيه بقيادة محمد الدهراوي يتضمن الموافقة على تنظيم مصر لبطولة العالم للكاراتيه لعام 2025.

وجاء هذا القرار بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي عبر الفيديو كونفرانس، الذي شهد حضور أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، ومحمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

وقد جاء نص الخطاب كالتالي:-

بالإشارة إلى عرض الاتحاد المصري للكاراتيه لتنظيم بطولة العالم للكبار فردي لعام 2025 في مدينة القاهرة (المرحلة النهائية)، نسعد لإخباركم أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي قد وافقت في اجتماع يوم 2023/9/5.

يجب أن تعتمد تلك الموافقة في اجتماع الجمعية العمومية بالاتحاد الدولي التي سوف تعقد في بطولة العالم القادمة بمدينة بودابست يوم 2023/10/23 وفقا للنقطة رقم 1.2 في القواعد التنظيمية للاتحاد الدولي،

سوف يندرج تلك الاعتماد في جدول الاعمال الخاصة بالاجتماع للمناقشة، لذا مطلوب تحضير عرض خاص بتلك النقطة مدعوما بفيديو او باوربوينت.

على الجانب الآخر، يواصل المنتخب المصري للكاراتيه استعداداته للمشاركة في منافسات بطولة العالم التي ستقام في المجر خلال شهر أكتوبر المقبل، من أجل التتويج بالعديد من الميداليات ورفع علم مصر عاليًا.

«الشباب والرياضة» تختتم منافسات الألعاب الإلكترونية بمهرجان إبداع مراكز الشباب


اختتمت وزارة الشباب والرياضة،  من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية ، " إدارة التطوع "  ، منافسات الألعاب الإلكترونية، ضمن فعاليات الموسم الرابع لـ مهرجان إبداع مراكز الشباب ، التي يتم تنفيذها برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي- رئيس الجمهورية.

وشاركت في المنافسات محافظات (قنا ، المنيا ، الإسكندرية ، المنوفية ، كفر الشيخ) ، وضمت لجنة التحكيم الدكتورة مي البطران ، المهندس  ماجد فراج ، والمهندس  مصطفى أبو جمرة .

 


والجدير بالذكر أن فعاليات مسابقة إبداع مراكز الشباب تقام خلال الفترة من ٢ - ١٧  سبتمبر لعام ٢٠٢٣ ، وتضم  المجالات التالية " الشعر - الفنون التشكيلية - العروض المسرحية –الفنون الشعبية - الأفلام القصيرة – الإنشاد الديني والترانيم – الموسيقي والغناء- الموال الشعبي –الفرقة الموسيقية (الباند)- أشغال يدوية وحرف تراثية -التعليق الرياضي –الألعاب الالكترونية - الدوري الثقافي المعلوماتي".

وزير الرياضة يوافق على صرف دعم إضافي لنادي بسيون بمبلغ 30 ألف جنيه


 

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على صرف مبلغ ٣٠ ألف جنيه؛ كدعم إضافى للصرف على الأنشطة الرياضية المختلفة بنادى بسيون الرياضي بالغربية، وفق القوانين واللوائح الإدارية المُنظمة لهذا الشأن.

أكد وزير الشباب والرياضة أن هذا الدعم الإضافي يأتي في ضوء حرص الوزارة على دعم الأندية الرياضية بمختلف محافظات الجمهورية للوفاء بالتزاماتها ومن أجل ضمان استمرارية الأنشطة الرياضية، وكذلك رفع كفاءة الأندية ومراكز الشباب لتهيئة مناخ ملائم للشباب لإخراج طاقتهم وتطوير مهاراتهم المختلفة.

 


وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي حرص الوزارة على استقرار الأوضاع بكافة الأندية الرياضية سواء من الناحية المالية أو الإدارية، باعتبارها مؤسسات تقدم خدمات اجتماعية وثقافية وفنية، فضلاً عن خدماتها الرياضية.
 

استعدادات استضافة مصر بطولة الهوكى الدولية


التقي  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بـ شريف كمال رئيس الاتحاد المصري للهوكى، وبحضور سيف حامد رئيس الاتحاد الافريقي للهوكي وممثلا عن الاتحاد الدولى للهوكى، وذلك لبحث المستجدات الخاصة باستضافة مصر للبطولة والمقرر إقامتها تحت سفح الاهرامات فى الفترة من ٢٠ حتى ٢١ اكتوبر  القادم بمشاركة ١٠ فرق للرجال والسيدات .


 وسوف يتحمل الاتحاد الدولى للهوكي كافة الالتزامات المالية للفرق المشاركة بالبطولة من إقامة وتنقلات بالإضافة إلى إهداء مصر للملعب الذي سوف تقام عليه مباريات البطولة.

 


وأكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على استعداد مصر التام لاستضافة البطولة، والتى تعتبر بطولة تسويقية فى المقام الأول، وأيضا نظرا لاختيار المكان الذي سوف تقام به المباريات "الأهرامات"  وهو ما يعتبر عامل جذب وهام لتنشيط السياحة في مصر. 


وأشاد سيف حامد رئيس الاتحاد الإفريقي للهوكي وعضو الاتحاد الدولي للعبة، بالدور الكبير الذي يلعبه الدكتور أشرف صبحى للنهوض بالرياضة المصرية، والدعم الهائل والمتواصل لاتحاد الهوكي
ومن جانب اخر سوف يلتقي وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي على هامش إقامة البطولة بمصر برئيس وأعضاء  الاتحاد الدولي للهوكى المتواجدين بمصر خلال فترة انعقاد البطولة.

عاجل