رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

19 سبتمبر .. العرض الخاص لفيلم «دولارات دولارات»

نشر
 نضال الشافعي
نضال الشافعي

 يستعد أبطال فيلم "دولارات دولارات" للاحتفال بالعرض الخاص للعمل وسط الجمهور في 19 سبتمبر الجاري.
 

وقال المستشار الإعلامي للفيلم وجيه حسن - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه من المقرر أن يحضر العرض الخاص أبطال الفيلم إلى جانب مجموعة كبيرة من كبار الفنانين، الذين سيحضرون لدعم الفيلم.. مشيرا إلى أن مخرج الفيلم محمد خضري انتهى من كافة عمليات المونتاج والمكساج ووضع الموسيقى التصويرية ليصبح العمل جاهزا للعرض بدور السينما.
 

تدور أحداث الفيلم في إطار أكشن كوميدي، ولكنه يتناول بعض العوالم الخفية التي يتعرض لها الشباب الذين يسلكون طرقا غير مشروعة فتتغير حياتهم بين يوم وليلة وتنقلب رأسا على عقب وذلك في إطار اجتماعي تشويقي.
 

الفيلم بطولة نضال الشافعي، منة فضالي، صلاح عبدالله، هالة فاخر، محمود حافظ، ميدو عادل، مدحت تيخة، إبرام سمير، راندا البحيري، أمينة، ياسر علي ماهر، طاهر أبو ليلة، حسن عبدالفتاح، علاء مرسي، صبري عبد المنعم، والمطرب محمد السالم، إنتاج "آرت ميوزك" مدحت سعد، تأليف طارق رمضان، مدير تصوير وائل يوسف، مهندس ديكور أسامة الشناوي، إستايليست أيمن بخيت، منتج فني رأفت حسن يوسف، مونتير مينا فهيم، مستشار إعلامي وجيه حسن، إخراج محمد خضري.

 

«16 مللي» يشارك في مهرجان الداخلية السينمائي الدولي بسلطنة عمان
 

 

وفي سياق آخر، أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان الداخلية السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، مشاركة الفيلم الروائي المصري"16 مللي" للمخرج عبد الله جاد، في دورته الثانية المقرر إقامتها بولاية الحمراء بسلطنة عمان خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر الجاري.
 

وذكرت إدارة المهرجان، عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الفيلم تم اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية بالمهرجان ضمن عدد كبير من الأفلام من دول عربية وأجنبية من بينها مصر والبرتغال والبحرين وسلطنة عمان والعراق وليبيا والسعودية وفلسطين وإيران والسودان والجزائر وتونس وسوريا، وقد حظي فيلم "16 مللي" مؤخرا بالمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية وحصل على جائزتين من مهرجان رؤى للفيلم القصير وهي أفضل فيلم قصير مناصفة وأفضل سيناريو.
 

فيلم "16 مللي" تدور فكرته حول طفل يحب السينما كان حلمه أن يكون مخرجًا سينمائيًا، لكنه يصطدم بالواقع الذي يفرض أن يكون في مجال آخر أقل قيمة من أحلامه وطموحاته وينتهي حلمه نهاية غير متوقعة وصادمة، الفيلم من إخراج عبدالله جاد وتمثيل مجدي البحيري، مدير تصوير ماريو غالي، وهو تحت إشراف المعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون.

عاجل