رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط شخصين بتهمة ترويج عقاقير مخدرة على «فيسبوك»

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط شخصين لقيامهما بالاتجار فى العقاقير الطبية المخدرة المحظور تداولها بالمخالفة للقانون.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" يتم خلالها الترويج لبيع العقاقير الطبية المخدرة والمحظور تداولها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة الصفحة المشار إليها، وتبين أنه يعمل يإحدى الصيدليات بالقاهرة، وبحوزته ( 1130 عقاقير مخدرة – 2 هاتف محمول" بفحصهما فنياً تبين احتوائهما على دلائل تؤكد نشاطه").

وبمواجهته أقر بتحصله على المضبوطات من (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة كفر الشيخ) أمكن ضبطه وبحوزته (1500 قرص عقاقير مخدرة)، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بالاتجار فى العقاقير الطبية المخدرة. 

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن والسيارات بالشرقية
 

 تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات المساكن والسيارات بمحافظة الشرقية.
 

كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، قد أكدت بمشاركة مديرية أمن الشرقية، قيام 3 عاطلين، لهم معلومات جنائية، بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات للمساكن والسيارات، بأسلوبي (كسر الأبواب) و(المفتاح المصطنع).
 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم سيارتان ملاكي "من متحصلات السرقة"، ومبلغ مالي. 
 

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 8 وقائع سرقة، وأرشدوا عن المسروقات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق. 

ضبط 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة 

 

 نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في ضبط 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة، عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة بأسيوط.
 

كانت الأجهزة الأمنية، قد تمكنت من تحديد مكان تواجد 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة "سبق اتهام 3 منهم في قضايا "سلاح بدون ترخيص وقتل ومخدرات"، ومطلوب التنفيذ على أحدهم بالسجن المؤبد في قضية "مخدرات"، وجميعهم من متجري المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية بدائرة مركز شرطة الفتح بمديرية أمن أسيوط.
 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، ولدى استشعارهم بالقوات، بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، حيث تم السيطرة على الموقف وضبطهم.. وعثر بحوزتهم على 31 طربة لمخدر الحشيش وزنت 3,100 كيلو جرام، وكمية من مخدر الآيس، وعدد من الأقراص المخدرة، وبندقية آلية، وفردين محليين، وعدد من الطلقات، ومبلغ مالي دراجة نارية "بدون لوحات معدنية".
 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل