رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكالة الفضاء المصرية ونظيرتها الفلبينية تبحثان آفاق التعاون

نشر
وكالة الفضاء المصرية
وكالة الفضاء المصرية

بحث الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور شريف صدقي، مع الدكتور جاي جين بيريز نائب المدير العام لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بوكالة الفضاء الفلبينية، والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون بين الوكالتين في مجال استكشاف الفضاء وتبادل الخبرات والتكنولوجيا، وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال الفضاء.

وقال الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية -في تصريح اليوم الخميس- إنه تم خلال اللقاء تقديم نظرة عامة حول برامج وأنشطة وكالة الفضاء المصرية في مجالات تكنولوجيا علوم الفضاء.

وأعرب عن سعادته بزيارة الوفد الفلبيني التي تعزز التواصل الدولي في مجال الفضاء وتعكس التزام مصر والفلبين بالتعاون العلمي والتكنولوجي في هذا المجال الحيوي.

وأوضح أنه تمت خلال الزيارة مناقشة عدة مجالات من بينها تكنولوجيا علوم الفضاء، وعلوم البيانات، والمسح والتصوير الفضائي، ومعالجة الصور، وتطبيقاتها المتنوعة في العديد من المجالات المتعلقة بالتنمية المستدامة.

وأشار صدقي إلى الفرص المستقبلية للتعاون المشترك بين البلدين في مجال الفضاء، معربا عن أمنياته بأن تكون الاجتماعات القادمة إيجابية ومثمرة تحقق أهداف التعاون المشترك في مجال توطين تكنولوجيا الفضاء.

تضمنت زيارة الوفد الفلبيني جولة تفقدية لمعامل ومرافق وكالة الفضاء المصرية، بما في ذلك مركز تجميع وتكامل واختبارات الأقمار الصناعية. 

عاجل