رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين: 90 دولة أكدت حضور مؤتمر مبادرة الحزام والطريق في أكتوبر

نشر
الصين
الصين

أعلنت الصين، الخميس، مشاركة 90 دولة في مؤتمر بشأن مبادرة الحزام والطريق، يُعقد الشهر المقبل.

وتوقعت وسائل إعلام رسمية صينية، حضور العديد من الزعماء الأجانب من بينهم الرئيسين الصربي ألكسندر فوتشيتش، والأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، وتتزامن زيارة مقررة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بكين، مع عقد المنتدى.

ومن المقرر، أن يعقد منتدى التعاون الدولي الثالث لمبادرة الحزام والطريق في بكين في أكتوبر المقبل، في الذكرى العاشرة لإطلاق المبادرة، وفقاً لما سبق أن أعلنته الخارجية الصينية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، عن الخارجية الصينية، أن بكين وقّعت وثائق تعاون تتعلق بمبادرة الحزام والطريق، مع أكثر من 150 دولة، وأكثر من 30 منظمة دولية.

 

ولي عهد الكويت يزور الصين الشهر الجاري

 

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، الخميس، أن ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، سيزور الصين في وقت لاحق من سبتمبر الجاري.

والتقى وزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح، السفير الصيني لدى الكويت، تمهيداً للزيارة المرتقبة لولي العهد والتي يرأس خلالها وفداً يضم وزراء الخارجية، والنفط، والمالية، والتجارة. 

وفد صيني يزور كوريا الشمالية
 

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الخميس، أن وفداً من الحزب الشيوعي والحكومة بالصين برئاسة نائب رئيس الوزراء ليو قوه تشونج، سيزور كوريا الشمالية للمشاركة في الاحتفال بيوم تأسيس البلاد.

وتحتفل كوريا الشمالية بيوم تأسيسها في التاسع من سبتمبر، وتحل هذا العام الذكرى السنوية الخامسة والسبعين للمناسبة.

وزار وفد صيني برئاسة عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني لي هونج تشونج في يوليو بيونج يانج وحضر عرضاً عسكرياً لإحياء الذكرى السبعين لنهاية الحرب الكورية، فيما كانت أول زيارة يقوم بها وفد صيني منذ جائحة كوفيد-19.

عاجل