رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط سيدة مارست أعمال النصب والاحتيال على صاحب شركة بالجيزة

نشر
ضبط متهمة
ضبط متهمة

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، سيدة لاتهامها بالنصب والاحتيال على صاحب شركة والاستيلاء منه على أمواله من خلال الزعم بقدرتها على تخصيص قطعة أرض له.

تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من صاحب شركة بتضرره من سيدة بتهمة النصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على أمواله بزعم قدرتها على تخصيص قطعة أرض له من خلال علاقاتها بالمسئولين لدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

الشرطة تكشف متهمة بالنصب والاحتيال

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (سيدة "بدون عمل" - لها معلومات جنائية- مقيمة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة) مارست نشاطًا إجراميًا فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم بقوة علاقاتها ببعض المسئولين بالجهات الحكومية المختلفة.

حسب جهود البحث تمكنت المتهمة من خلال ذلك من النصب على المُبلغ والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم قدرتها على تخصيص قطعة أرض له زاعمة علاقتها بالعديد من المسئولين فى الجهات الحكومية "على خلاف الحقيقة" إلا أنها لم تفِ بما وعدت به ورفضت رد المبلغ المالى المستولى عليه.

بتقنين الإجراءات تمكنت مأمورية مشتركة من ضبطها، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المُشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

متهم بالنصب والاحتيال على المواطنين 

زعم قدرته علي تسفير المواطنين لخارج البلاد، مستغلًا أحلام الشباب لتنفيذ مخططه بالاستيلاء علي أموال راغبي السفر، متخذًا أحد أوجه النصب المستحدثة للاستيلاء علي أموال المواطنين وخاصة الشباب راغبي السفر سواء لاستكمال الدراسة أو البحث عن فرصة عمل خارج البلاد علي خلاف الحقيقة، هذا ما كشفت عنه التحريات الأمنية التي أعدتها الأجهزة المختصة حول قيام متهم بالنصب والاحتيال علي المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على مساعدتهم فى السفر خارج البلاد.

واستمعت الجهات المختصة لأقوال ضحايا متهم   بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم خارج البلاد، فاتهموا المتورط بالواقعة بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للخارج، وأنه استولى من كل شخص علي مبالغ مالية متفاوتة عقب إيهامهم بمقدرته على تسفيرهم للخارج، تضمنت اعترافات المتهم أمام جهات التحقيق المختصة، إنه عمل في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم تسفيرهم إلى بعض الدول وتوفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة، وتمكن بموجب ذلك من الاستيلاء من المُبلغين على مبالغ مالية على النحو المشار إليه.

عاجل