رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تركي متهم بغسل الأموال في سنغافورة يشترى عقارات بـ1.3 مليار دولار

نشر
عقارات في سنغافورة
عقارات في سنغافورة

قام مواطن تركي اعتُقل بتهمة غسيل أموال في سنغافورة تبلغ قيمتها 1.8 مليار دولار سنغافوري (1.3 مليار دولار) بتمويل صفقات شراء 11 وحدة سكنية فاخرة في الأحياء الراقية في المدينة، وفقاً لشهادة خطية صدرت عن محقق الشرطة.

موّل فانغ شويمينغ 10 وحدات في "كانينغيل بييرز"، التي يتم بناؤها بواسطة شركة التطوير العقاري "سيتي ديفلبمنتس" و"كابيتال آند ديفلبمنتس"، ووحدة واحدة في "بارك نوفا" التابعة لشركة "شون تاك هولدينغز". تعتبر الوحدات قيد الإنشاء حالياً وتم إبلاغها بأوامر حظر بيعها.

لم تستجب "سيتي ديفلبمنتس" و"شون تاك" لطلبات التعليق فوراً. وقال متحدث باسم " كابيتال آند ديفلبمنتس" إن الشركة غير قادرة على التعليق لأن التحقيقات لا تزال جارية.

أثبتت التحقيقات حتى الآن أن فانغ يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمتهمين آخرين يخضعون للتحقيق، وفقاً لما ورد في الإفادة الخطية.

 

نخبة قطاع النفط تناقش في سنغافورة واقع السوق وآفاق المستقبل

يواجه النفط عاماً صعباً، حيث تتقلب أسعاره على وقع التوترات بشأن تباطؤ الاقتصاد الصيني، وتخفيضات إمدادات "أوبك+"، وتداعيات حملة التشديد النقدي التي ينتهجها البنك الاحتياطي الفيدرالي. أربك كل ذلك العديد من المتعاملين، إذ انخفضت الأسعار قبل أن تعود وتتعافى. أما بالنسبة إلى ما سيحمله المستقبل بالنسبة إلى أسواق النفط؛ فهو ما سيُطرح للنقاش غداً في سنغافورة.

سيجتمع منتجو النفط وصناديق التحوط والمحللون والمتعاملون جميعاً في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا لحضور "مؤتمر آسيا والمحيط الهادئ للبترول" (APPEC) لهذا العام الذي تنظمه "إس آند بي غلوبال كوموديتي إنسايتس" (S&P Global Commodity Insights). يعد المؤتمر، الذي يبدأ غداً الإثنين، أكبر تجمع للقطاع في المنطقة وعنصراً أساسياً في جداول الأعمال السنوية للمشاركين، إذ يقدم اختباراً للمزاج العام السائد في السوق، ولمحة شاملة عن التوقعات والآفاق المستقبلية.

 

تقلبات الأسعار

تشمل قائمة المتحدثين كما هو مقرر، الرئيس التنفيذي لمجموعة "فيتول جروب" (Vitol Group) راسل هاردي، ورئيس شركة "بلاك غولد إنفستورز" (Black Gold Investors) غاري روس، والرئيس المشارك لتداول النفط في "ترافيغورا جروب" (Trafigura Group) بن لوكوك. وعلى الرغم من أن كلمات هؤلاء الرؤساء التنفيذيين ستكون محور اهتمام المشاركين خلال النهار؛ فإن الكثير من الأحداث التي يفضلها الحاضرون تحدث بعد ساعات في حفلات الاستقبال لمدعوّين بعينهم، إلى جانب الفعاليات المتنوعة التي تُنظم في الحانات والفنادق والنوادي التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية، بل وفي ملعب للغولف أيضاً.

دفعت تقلبات الأسعار خلال 2023 خام القياس العالمي برنت إلى أدنى مستوى له منذ 2021 في يونيو، عندما يزيد قليلاً على 70 دولاراً للبرميل. وخدع هذا التراجع البنوك المتفائلة للغاية بشأن آفاق النفط، بما فيها "غولدمان ساكس". ويرجع ذلك جزئياً إلى أن التدفقات من روسيا أثبتت أنها أكثر مرونة مما كان متوقعاً، على الرغم من العقوبات وسقف الأسعار الذي فُرض بعد غزو أوكرانيا. ومهدت قيود الإمدادات التي قادتها السعودية الطريق للانتعاش ليتجاوز خام برنت حالياً 88 دولاراً.

قالت فاندانا هاري، مؤسسة شركة "فاندا إنسايتس" (Vanda Insights)، التي ستتحدث خلال المؤتمر: "أجد أنه من المثير للاهتمام أن تخفيضات (أوبك+) التي بدأت على ما يبدو كتحرك للدفاع عن الحد الأدنى البالغ 70 دولاراً لخام برنت، تعمل الآن على إبقائه أعلى بكثير من 80 دولاراً. ما هي خطة التحالف طويلة المدى؟ وهل الهدف يتمثل في سعر يتراوح بين 80 إلى 90 دولاراً؟".

 

عاجل